يزة جنيني اعشق الموسيقى المغربية

ضمن فئة البانوراما ، قدمت يزة جنيني، فيلمها الوثائقي “سوق الخميس” وفيه توقفت عند سوق الخميس وشخوصه، على غرار الباعة والتجار والزوار أيضا، دون إغفال الفنانين الذين يعتبر وجودهم اساسيا.

تتحدث يزة جنيني عن عشقها اللامحدود للموسيقى المغربية بكل تنويعاتها، وعلى امتداد عقود من الزمن ساهمت يزة في التوثيق بلغة السينما للكثير من الظواهر الموسيقية المغربية ومن اشهر أعمالها في هذا السياق فيلم “الحال” من إخراج أحمد المعنوني سنة 1981 حول مجموعة “ناس الغيوان” الغنائية والموسيقية الذائعة الصيت، ساهمت يزة في حفظ جانب مهم من ذاكرة المغاربة الموسيقية عبر توثيقها صوتا وصورة.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.