موعد جديد للموسيقى العربية أيام 4 و5 يوليوز 2024 بفضاء أنفا بارك

وسيقام المهرجان الجديد أيام 4 و5 يوليوز 2024 بفضاء أنفا بارك، بمشاركة نجمي الشرق الأوسط راغب علامة، الذي سيحيي حفله الفني يوم 4 يوليوز وميريام فارس، التي ستعتلي المنصة يوم 5 يوليوز.التظاهرة تستضيف أيضا المغني العراقي سيف نبيل و الديدجي أصيل

وإلى جانب التزاماتها الفنية والثقافية، التي تتواصل على مدار السنة، تأخذ Seven PM من خلال Alif Festival, على عاتقها المساهمة في تنويع العروض الموسيقية المقدمة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وضخ طاقة متجددة في المدينة، من خلال إقامة تظاهرات ذات جودة اعتمادا على أحدث التقنيات.

ووفاء لعلامتها التجارية، تمنح Seven PM للجمهور، فرصة عيش تجربة فريدة ولحظات متعة بكل تفاصيلها، في فضاء حديقة أنفا المثالية، المحاطة بالخضرة، في جو مفعم بالحيوية.

 ولن يقتصر برنامج المهرجان على نجوم الأغنية العربية المشهورين فحسب، بل يفسح المجال أيضا للمواهب العربية الشابة، آخذا على عاتقه ضمان الفرجة الموسيقية والمتعة المتعددة الأنماط

وسيحيي راغب علامة، أيقونة الموسيقى اللبنانية، حفله الفني بفضاء أنفا بارك يوم الخميس 4 يوليوز، هذا النجم اللبناني الذي استطاع بفضل كاريزمته الفريدة، وريبرتواره الفني الضخم، الذي يشمل العديد من الألبومات مثل “سهروني الليل” و”طب ليه”، أن يترك بصمته في الصناعة الموسيقية العربية ويحقق النجاح في مختلف دول العالم.

صعد علامة إلى الشهرة في الثمانينات ومازال يجذب الجماهير عبر برامج التلفزيون التي يشارك في لجنة تحكيمها، من قبيل “ذا فويس” و”آراب آيدول”. وإلى جانب الموسيقى، شارك راغب علامة في العديد من المبادرات الخيرية، وعين سفيرا للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، كما يدعم مركز سرطان الأطفال في لبنان، بفضل التعاون العالمي مع عدد من العلامات التجارية.

المغني العراقي سيف نبيل، سيشارك بدوره في السهرة نفسها، وهو الذي عاش خلال 2023  عاما مليئا بالنجاحات، من خلال مشاركته في مهرجانات كبرى، وتقديم أعمال غنائية حققت نسب مشاهدة عالية، وأثمر تعاونه مع ببجي موبايل  عام 2022. أغنية ناجحة بعنوان “لا تلعب وياي”.

 خاض سيف جولة فنية أخيرا بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما تصدر قائمة نجوم الدورة الأولى من مهرجان الموسيقى العربية، الذي أقيم بأوتاوا الكندية أخيرا، مستقطبا أزيد من ألفي شخص.

حصدت المقاطع الغنائية للنجم العراقي، ملايين المشاهدات، خاصة بعد أن ظهر على قناة MTV. لبنان، كما ترك أثرا كبيرا في الموسم الجديد من “عراق آيدول”  على قناة MBC.

ومن المنتظر أن تبهر ميريام فارس، نجمة موسيقى البوب العربية، الملقبة بـ “ملكة المسرح”، الجمهور بصوتها العذب، وطاقتها الآسرة يوم الجمعة 5 يوليوز. وبفضل أدائها الديناميكي وحضورها المسرحي، ستأخذ من خلالهما الجمهور في رحلة فنية استثنائية وتقدم عروضا مذهلة.

تألقت ميريام فارس أخيرا بمشاركتها في الأغنية الرسمية لكأس العالم 2022. ، “توكوه تاكا”، إلى جانب نيكي ميناج ومالوما. حققت أغنيتها “قومي” نجاحا كبيرا على منصة “تيك توك” بأكثر من 10.2 مليار مشاهدة، مما يعكس تأثيرها العالمي. تمزج ميريام بين الموسيقى التقليدية والحديثة، مما يجعل موسيقاها تلقى صدى عبر الأجيال والثقافات، وتثبت مكانتها كرمز رائد في صناعة الموسيقى العربية.

سينشط فقرات الحفلين المبرمجين ضمن Alif Festival ديدجي أصيل، الذي اكتسب شهرة كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، بفضل أسلوبه المميز في مزج الموسيقى العربية الكلاسيكية والإيقاعات الإلكترونية الحديثة.

ويعد ديدجي أصيل، شخصية بارزة في صناعة الموسيقى، عرف بأدائه الحيوي والجذاب، فعلى مدار عدة سنوات، أصبح هذا الفنان مطلوبا في الشرق الأوسط. قدم ديدجي أصيل عروضا في عدة تظاهرات فنية ومهرجانات دولية كبرى، حيث استطاع اكتساب إعجاب ووفاء جمهور عريض، ونال إشادات واسعة بفضل أسلوبه الإبداعي، وقدرته على التأثير وإلهام كل المعجبين والموسيقيين في عالم الموسيقى الإلكترونية.

أعلن مهرجان حب الملوك في دورته المائة عن تتويج الشابة بشرى أباجة، الساكنة بمدينة صفرو والمنحدرة من مدينة تاهلة قبيلة بني وراين بلقب ملكة جمال حب الملوك. وهي حاصلة على شهادة الماستر من المعهد الوطني للآثار والتراث بمدينة الرباط.
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة.
يمتد السجل المهني لأم كلثوم كبيتي بنيس التي تعتبر نفسها «ابنة بارة» لوزارة الثقافة، التي أمضت فيها عمرا مهنيا ولائحة إنجازات تبعث على الاعتزاز بمغرب ثقافي متعدد.