المصمم المغربي “ليو نورما” يضيء أسبوع الموضة في نيويورك

شارك "نورما" النجم الصاعد في عالم الموضة المغربية، مهاراته الفنية كضيف شرف في أسبوع الموضة بنيويورك في العاشر من فبراير 2024، ملمحا لعصر جديد مليء بالإبداع والتميز.
بعد استقراره مؤخرا بباريس، يواصل ليو مسيرته المذهلة التي تؤكد على مكانته كمبدع استثنائي. عندما كان عمره 17 عاما فقط، بدأ ليو نورما مشواره في مدرسة الأزياء في إسبانيا، وبعدها حصل على درجة الماجستير في معهد IFA في باريس، وهناك نضج فنه وتبلورت موهبته. بعد تصميمه لأزياء عدد كبير من مشاهير إسبانيا، أسس شركته الخاصة “ليو نورما” عندما بلغ الرابعة والعشرين من عمره.  

يفخر ليو نورما بأصوله المغربية، حيث جمع ببراعة بين التأثيرات الآسيوية في أول مجموعة له للأزياء الراقية بعنوان “قفطان”، تكريما لجذوره المغربية التي يعتز بها. يستمر نجاحه كمدير فني لدى “كافتانوس”، مع تأكيد وجوده على المسرح العالمي منذ تقديم مجموعاته تحت اسمه الخاص اعتبارًا من عام 2016.

تم التعرف عليه باعتباره مصمم ضيف شرف في عروض الأزياء الراقية في أوروبا والعالم العربي، وفاز بجائزة “عرض الأزياء الصيفي بالقاهرة” في مصر، حيث حصل على جائزة “تمثال نفرتيتي” الرفيعة من حكومة مصر. وبهذا أصبح أول مصمم مغربي يقدم مجموعته في معبد نفرتيتي، شرف يحمله بفخر كمغربي عالمي. في عام 2021، تم تكريمه في مهرجان دبي الدولي العربي.

تتسع شهرة ليو نورما الدولية هذا العام بينما يستعرض مجموعاته في أسبوع نيويورك للموضة، ومع طموحه لجعل هذا الظهور افتتاحا ناجحا ومثيرا، قدم سفير المغرب في الموضة عرض أزياء مذهل مزج فيه بين الموسيقى والعديد من المفاجآت التي أبرزت تصاميمه بشكل رائع.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.