بشرى كركوبي تدخل التاريخ كأول حكمة عربية تدير مباراة في كأس أفريقيا

تستعد بشرى كربوبي، الحَكمة المغربية، لإدارة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في بطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023". وستقام المباراة مساء الاثنين المقبل وستكون حاسمة في تأهل أحد المنتخبين للأدوار الإقصائية.

تعد بشرى كربوبي أول حَكمة عربية وثاني حَكمة أفريقية تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الرجالية. وسبق للحَكمة الرواندية سليمة كاسانغانا أن أدارت مباراة حاسمة في النسخة السابقة من البطولة.

بدأت بشرى كربوبي مسيرتها مع التحكيم في عام 2001، وأصبحت حَكمة مغربية معتمدة في عام 2008 عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا فقط. في عام 2016، حصلت على اعتماد دولي وشاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات في غانا عام 2018.

وفي سنة 2020، أصبحت بشرى كربوبي أول حَكمة تدير مباراة في الدوري المغربي. كما شاركت سنة 2021 في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للكبار في الكاميرون وأصبحت أول حَكمة عربية تشارك في إدارة مباراة نهائية بالبطولة.

بالإضافة إلأى ذلك، قادت بشرى كربوبي مباراة في بطولة كأس العالم للسيدات التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا في الصيف الماضي. وأظهرت أداءً متميزًا ومن دون أخطاء تحكيمية في المباراة التي جمعت المنتخبين الأميركي والفيتنامي.

تعمل كربوبي (35 عاماً) في الأساس كشرطية مغربية، وتعتبر حَكمة موهوبة ومتميزة، كما تحظى بتقدير وإشادة كبيرة في عالم التحكيم الرياضي، حيث تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة في بطولات عديدة سواء على المستوى الأفريقي أو العالمي.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.