سميرة سيطايل تقدم أوراق اعتمادها لماكرون سفيرة للمغرب بفرنسا

جاء ذلك في حفل رسمي احتضنه قصر الإليزيه.

تقدمت سميرة سيطايل، بأوراق اعتمادها كسفيرة مفوضة فوق العادة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، خلال حفل أقيم في قصر الإيليزي.

تم تعيين سيطايل كسفيرة للمغرب في باريس يوم 30 نونبر في العام الماضي، بعد أشهر من شغور هذا المنصب في ظل توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

في يناير من العام الماضي، أنهى المغرب مهام سفيره السابق في باريس محمد بنشعبون، وبقي المنصب شاغرًا منذ ذلك الحين في ظل التوتر الدبلوماسي بين الدولتين.

ومؤخرًا، أعلن المغرب وفرنسا عن نيتهما إنهاء الخلاف الذي استمر لعدة أشهر بين البلدين، خلال الاجتماع الثنائي بين وزيري خارجية البلدين في الرباط في بداية هذا الأسبوع.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.