سلمى رشيد تطرح كليب أغنيتها الجديدة “نجيك دوركا”

أطلقت الفنانة المغربية، سلمى رشيد، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "نجيك دوركا"، عبر قناتها الخاصة على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب.

الأغنية، التي تحمل عنوان “نجيك دوركا”، هي أغنية صيفية حماسية من كلمات ياسين رامي، وتوزيع كريم لوكيلي، فيما عاد إخراج الفيديو كليب للمخرج حسن العلوي.

تجمع أغنية “نجيك دوركا” بين الأنغام الراقصة والحماسية، مع كلمات مستوحاة من اللهجة المغربية الأصيلة، مثل “الجاليني”، “الشاليني”، و”دوركا”، تعبر عن الفرح والاحتفال، يتميز الاختيار الموسيقى في الأغنية بمهارة، حيث تمزج سلمى رشيد بين التراث الثقافي المغربي والحداثة الفنية. تتغنى سلمى بأسلوبها الخاص الذي يجمع بين الأصالة والروح الشبابية، مما يضفي على الأغنية لمسة فريدة وجذابة، ويجعلها تحظى بإعجاب كبير من الجمهور.

وقد اختارت الفنانة سلمى رشيد الكوميدي زهير زائر لبطولة كليبها الجديد “نجيك دوركا”، مما أضاف لمسة من الفكاهة والعفوية إلى العمل. هذا الاختيار جعل الأغنية تحظى بإعجاب كبير من قبل الجمهور وتدخل الطوندونس المغربي بفضل كلماتها الرومانسية وألحانها الجذابة وتوزيعها الراقص.

حافظت الفنانة المتألقة سلمى رشيد، كعادتها في أعمالها الفنية السابقة، على الهوية المغربية الأصيلة في أغنيتها الجديدة “نجيك دوركا”، تعكس الأغنية حبها واعتزازها بالثقافة المغربية، حيث استحضرت سلمى بأناقة وذوق عالٍ طقوس الزواج المغربي التقليدي، مما أعطى الأغنية بعداً ثقافياً مميزاً،

 تميز كذلك الفيديو الكليب باعتماده على أزياء مغربية تقليدية، سواء النسائية منها أو الرجالية، مصممة بأيدي ماهرة تعكس الثراء والتنوع الثقافي للمغرب.

إضافةً إلى ذلك، أبدع فريق العمل في تصميم ديكور مغربي خالص، حيث استُخدمت عناصر مستوحاة من الفن المعماري المغربي العريق، مما أضفى على الفيديو كليب جواً من الفخامة والأصالة، لم يكن الديكور مجرد خلفية بصرية، بل كان جزءاً لا يتجزأ من القصة المصورة، يعزز من جمالية المشاهد ويغمر الجمهور بأجواء تراثية ساحرة.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.