المغربية خديجة المرضي تفوز بالميدالية الذهبية لبطولة العالم

فازت الملاكمة المغربية خديجة المرضي بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للملاكمة للسيدات مساء اليوم الأحد 26 مارس 2023، ضمن البطولة المقامة حاليا في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتمكنت البطلة خديجة المرضي من الفوز على منافستها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات، في النزال النهائي، لفئة وزن فوق 81 كلغ.

نجحت المرضي في تحقيق هذا النصر الثمين بعد فوزها على الملاكمة الكازخستانية بنتيجة 4 مقابل 1.

وسبق لخديجة المرضي البالغة من العمر 32 عاما، أن فازت ببرونزية بطولة العالم 2019، ثم الفضية في العام الماضي 2022 في تركيا.

بينما حصلت كل من الملاكمة الروسية ديانا بياتاك والأذربيجانية أينور رضاييفا على الميدالية البرونزية.

ونشرت البطلة المغربية عبر خاصية الستوري بصفحتها الشخصية عبر موقع تبادل الصور انستجرام، فيديو للحظات تتويجها بالميداليةالذهبية، وهي تردد النشيد الوطني المغربي.

يذكر أن خديجة المرضي أول مغربية، عربية وافريقية تفوز بهذه الميدالية.

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par Khadija Mardi (@khadija.mardi.5)

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.