تكنولوجيا لا تعرف المستحيل

قد تكون مُجرد فِكرة عابرة في رأسك، تتخيل أنها لا تحدث، سوى في أفلام الخيال العلمي، إلا أن التكنولوجيا تثبت لك العكس دائماً، والدليل هذه الابتكارات.

تكنولوجيا
 

1 شرائح إلكترونية


توقع رجل الأعمال إيلون ماسك أن يتم زراعة شرائح إلكترونية في ذهن البشر في فترة لا تتجاوز الست أشهر المقبلة، والتي ستتمكن من قراءة إشارات تتحكم في أجهزة الكمبيوتر ووظائف الجسم.

2 كاميرا Alpha 7R V


أعلنت سوني عن إطلاق كاميرا Alpha 7R V (طراز  ILCE-7RM5) كأحدث كاميراتها من الفئة R في مجموعة كاميرات Alpha دون مرآة وبعدسات يمكن تبديلها. تجمع كاميرا Alpha 7R V بين مستشعر الصور عالي الدقة ووحدة المعالجة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

3 Servi


هو اسم الإنسان الآلي، الذي أصبح الآن يستخدم في مجتمعات كبار السن بسان فرانسيسكو، بعد أن أثبت كفاءة كبيرة، فهو يقوم بتقديم الطعام والمشروبات وحمل الأطباق المستخة.

4 الواقع الافتراضي «الميتافيرس»

سوف يتم استخدامه بكثافة في بيئات العمل خلال العامين القادمين، حيث سيقوم بتعزيز القدرة على التواصل، تجريب الأشياء، الانتقال من مكان لأخر دون تكلفة .
 
5 Google Pixel


توفر الساعة الذكية Google Pixel، مميزات كثيرة على رأسها أنها تعمل بلمح البصر، تتابع مكالمتك، تجيب على بريدك الإلكتروني، تراقب ضربات قلبك أثناء النوم، إضافة إلى كونها ساعة اليد الأكثر أناقة في فئتها.

6 Zera Food Recycler


الجهاز الذي سوف يعيد استخدام بقايا الطعام، ويحولها إلى بذور قابلة للزراعة، وسماد جاهز للنباتات المنزلية، من المتوقع أن يصبح جهاز رئيسي في مطابخ المستقبل.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.