روتين يومي للعناية بيديك

مما لا شك فيه أن اليدين والأظافر جزء مهم وأساس لجمال المرأة، لدى احرصي دائما على العناية بهما بمستوى لا يقل أهمية عن العناية ببشرة الوجه.

احرصي على تقشير يديك
يساهم التقشير في إزالة الجلد الميت من اليدين والخلايا الميتة بالأظافر التي تتسبب في جفاف اليدين. احرصي على استخدام كريمات التقشير الفعالة التي تتكون من مواد طبيعية، والخالية من المواد الكيميائية مرة واحدة أسبوعيا على الأقل للحصول على أفضل النتائج. لتحضير ماسك تقشير طبيعي لليدين في المنزل، امزجي العسل مع كمية من السكر ودلكي يديك بهما، ثم اغسليهما بالماء الدافئ، وسوف تلاحظين الفرق بيدين أكثر نعومة.

ضعي كريمات الترطيب
داومي على استعمال الكريم المرطب عقب القيام بالأعمال المنزلية، على أن يكون بمعدل 3 مرات يوميا على الأقل لتكتسب يديك النعومة والنضارة. يجب الحرص على اختيار نوع كريم يلبي احتياجات بشرة يديك كالترطيب ومكافحة التجاعيد. قومي بإرتداء القفازات القطنية لتسهيل عملية امتصاص الجلد للمرطب، وبالتالي التخلص نهائيا من جفاف اليدين، والحفاظ على يدين ناعمتين.

واظبي على تدليك يديك
تعتبر عملية المساج من أهم طرق العناية باليدين، ويكون ذلك بعد غسل اليدين وتجفيفهما، حيث يتم تدليكهما لمدة خمس دقائق باستخدام الكريم المرطب من الجزء الأيمن من اليد بالقرب من الإبهام، وتكرر العملية لكل إصبع على حدة من قاعدته إلى حافته.

استخدمي كريم واقي من أشعة الشمس
احرصي على تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس على اليدين أثناء الخروج من المنزل، وخلال قيادة السيارة لحمايتهما من آثار الشمس الضارة التي تؤدي إلى اسمرار لون الجلد وظهور البقع الداكنة على سطح اليدين، والجفاف الذي يزيد من فرصة ظهور التجاعيد. يمكنك مزج كريم اليدين مع الواقي الشمسي، لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

ارتدي القفازات المطاطية
تتعرض اليدان بشكل يومي للمياه والمواد الكيميائية أثناء القيام بالأعمال المنزلية، ما يعرضها إلى الجفاف وظهور التشققات. لتفادي هذه المشاكل، ينصح بارتداء القفازات المطاطية من أجل حمايتها والحفاظ عليها. هناك العديد من الأنواع و الأحجام التي يفضل اختيار الأنسب منها مع طبيعة المهمة التي تقومين بها، كما أن هناك أنواع من القفازات تكون مبطنة بطبقة قطينة لذوات البشرة الحساسة لحماية أكبر.

التزمي بنظام غذائي غني بالبروتينات
للحفاظ على ترطيب وتغذية أظافرك بشكل يومي، احرصي على تناول بعض الكميات المتوازنة من المأكولات الغنية بالبروتين، التي تساعد على تقوية أظافرك بشكل كبير وتعمل على حمايتهم من التشقق والتكسير، هذا فضلا عن دورها في نمو، وتطويل الأظافر، والحد من إصابتها بالتقصف والاصفرار.

تجنبي استعمال الماء الساخن
يجب الحرص على عدم تعريض اليدين إلى المياه الساخنة لفترة طويلة و بشكل يومي، لأن المياه الساخنة تزيد من جفاف الجلد بشكل كبير. كما أن اليدين لا يمكنها أن تتحمل تقلبات درجات الحرارة أي وضعها بالماء الساخن ثم البارد. عند غسل يديك استعملي الصابونة التي تحتوي على الجلسرين أو الصابون الدهني، وليس الصابون العادي لأنه يسبب الجفاف للبشرة.

لا تهملي الوصفات الطبيعية
هناك أكثر من وصفة طبيعية تساعدك في الحفاظ على شكل ومظهر أظافرك بإطلالة جمالية رائعة. من أبرز هذه الوصفات، هناك وصفة الحامض، حيث يمكنك نقع أظافرك في وعاء صغير به القليل من عصير الحامض لعدة دقائق، ثم بعد ذلك جففي أظافرك دون استخدام المياه كما يمكنك أيضا فرك أظافرك يوميا قبل النوم بنصف حامضة، لأن هذا الأخير يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الأظافر والحد من تكسيرها.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.