مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحتفل باليوم العالمي للمياه

قامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتوعية ستين طفلاً من المدارس الابتدائية والجامعات والثانويات في منطقة الرباط - سلا - القنيطرة بالحفاظ على المياه.

بمناسبة اليوم العالمي للمياه ، الذي يقام في 22 مارس من كل عام منذ 1993 ، شارك مركز الحسن الثاني الدولي للتدريب البيئي ، يوم الاثنين 20 مارس ، مع المكتب الوطني للمياه والكهرباء (ONEE) بتنظيم حملة توعية يوم لصالح تلاميذ وطلاب المدارس الإعدادية والثانوية من جميع أنحاء المملكة المغربية.

بمساعدة موظفي المكتب الوطني للكهرباء والماء ، تم توعية الطلاب في البداية بندرة المياه وتأثيرات تغير المناخ. ثم  تعرفوا على   الجهد اللازم لجعل المياه صالحة للشرب. أخيرًا ، تم الكشف عن الممارسات الجيدة الرئيسية التي يجب اتباعها يوميًا لتوفير المياه ومكافحة تلوثها وقاموا بزيارة مرافق المركز ذات الصلة لهذا الغرض.

 بالإضافة إلى يوم المياه ، تتيح برامج المؤسسة المختلفة للتعليم من أجل التنمية المستدامة زيادة وعي عدة آلاف من الأطفال والشباب كل عام حول البيئة خلال العام الدراسي ، وحتى في فصل الصيف. مع عملية # b7arblaplastic التي تعرضهم لمشكلة تلوث المحيطات بالبلاستيك.  

وبالمثل ، اختارت مسابقة المراسلون الشباب من أجل البيئة عدة مرات موضوعًا حول المياه كموضوع سنوي لها. في كلا البرنامجين التربويين ، والتي تهدف إلى  توعية الشباب بأهمية المياه وتعليمهم الإيماءات البيئية الضرورية للحفاظ عليها.

جعل جلالة الملك محمد السادس المياه أولوية وطنية في عام 2022 حيث تمر البلاد بأشد فترات الجفاف التي شهدتها منذ أكثر من ثلاثة عقود. جميع المواطنين مدعوون للمشاركة في جهد عام لإنقاذ هذا المورد الثمين الآن وقد اجتمع الشباب في المركز ليكونوا على دراية بهذا التحدي.
 

 

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.