أثرى أثرياء العالم الوليد بن طلال يرصد ثروته للعمل الخيري بعد وفاته

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أنه وقف كامل ثروته للأعمال الخيرية. وقال في مؤتمر صحافي في الرياض، إنه سيتبرع بمبلغ 32 مليار دولار للأعمال الخيرية في السنوات المقبلة، عبر مؤسسة «الوليد للإنسانية»، مشيراً إلى أن هذا المبلغ يمثل ثروته الكاملة، وأنه سيمنح للمؤسسات الخيرية، بما في ذلك تلك التي تدعم الصحة والقضاء على الأمراض وأعمال الإغاثة من الكوارث وحقوق المرأة.

وكان الأمير الوليد قد قرر مؤخراً تأسيس وقف، وقام بتشكيل مجلس لنظارة الوقف، يضم الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، والأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، والأميرة ريم بنت الوليد بن طلال آل سعود، وندى الصقير، المدير العام للشؤون المالية والإدارية بالمكتب الخاص، وعدد آخر من الأسماء.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.