أنستغرام يغلق حساب الخميني

أغلق الموقع الشهير بمشاركة الصور انستغرام، حساب قائد الثورة الإسلامية في إيران، الإمام الراحل روح الله الخميني، على الرغم من نشاط الحساب المستمر ووجود أكثر من 100 ألف متابع.

وأوردت وكالة “فارس” الإيرانية أن الحساب الذي أنشأه أنصاره كان ينشر على الدوام صوراً غير معروفة وبعضها للمرة الأولى عن الخميني.

وأشارت الوكالة، في تقرير لها، إلى أن إغلاق الحساب الذي يتبعه اليوم أكثر من 100 ألف متابع، يأتي على أبواب مراسم الذكرى السنوية لوفاته في 4 يونيو (حزيران).

وبحسب التقرير، فإن موقع إنستغرام بعث برسالة إلى مشغلي الحساب على بريدهم الخاص يعلم بأنه حذف الحساب ومسح حوالى 500 ألف صورة، إلى جانب المشاركات والتعليقات.

ومن جهتهم، اشتكى مشغلو الحساب من هذه الخطوة، لافتين إلى أنه لا يحق للموقع أن يُقدم على حذف الحساب، معتبرين أنه “خرق لحرية التعبير”.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.