أنستغرام يغلق حساب الخميني

أغلق الموقع الشهير بمشاركة الصور انستغرام، حساب قائد الثورة الإسلامية في إيران، الإمام الراحل روح الله الخميني، على الرغم من نشاط الحساب المستمر ووجود أكثر من 100 ألف متابع.

وأوردت وكالة “فارس” الإيرانية أن الحساب الذي أنشأه أنصاره كان ينشر على الدوام صوراً غير معروفة وبعضها للمرة الأولى عن الخميني.

وأشارت الوكالة، في تقرير لها، إلى أن إغلاق الحساب الذي يتبعه اليوم أكثر من 100 ألف متابع، يأتي على أبواب مراسم الذكرى السنوية لوفاته في 4 يونيو (حزيران).

وبحسب التقرير، فإن موقع إنستغرام بعث برسالة إلى مشغلي الحساب على بريدهم الخاص يعلم بأنه حذف الحساب ومسح حوالى 500 ألف صورة، إلى جانب المشاركات والتعليقات.

ومن جهتهم، اشتكى مشغلو الحساب من هذه الخطوة، لافتين إلى أنه لا يحق للموقع أن يُقدم على حذف الحساب، معتبرين أنه “خرق لحرية التعبير”.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟