أوباما ينظم مأدبة إفطار رمضاني للمسلمين فى البيت الأبيض

نظم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يوم أمس الإثنين، حفل إفطار رمضاني، في البيت الأبيض، استضاف فيه عدداً من المسلمين الأمريكيين، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقدم أوباما الأمريكية المسلمة  Samantha Elauf التى حرمت من عملها جراء ارتدائها الحجاب وحكمت المحكمة الأمريكية العليا فى نهاية المطاف لصالحها.

وقال أوباما في كلمة ألقاها خلال الحفل: إن رمضان هو وقت للتجديد الروحي وتذكير لواجبنا تجاه مواطنينا لخدمة بعضنا البعض ومساعدة الضعفاء.

وأشار إلى الشعوب التي تشهد شهر رمضان وهي تعاني ويلات الحرب والحرمان والجوع، مثل شعب العراق وسوريا الذين يقاومون الإرهاب، وكذا شعب اليمن وليبيا، الذين يسعون إلى إنهاء العنف وعدم الاستقرار المستمر، والفارين من الحرب والمشقة في القوارب عبر البحر المتوسط، وأهالي غزة الذين ما زالوا يتعافون من آثار حرب العام الماضي.

وربط أوباما، التسامح داخل الولايات المتحدة بتحقيق الأهداف الأمريكية في الخارج، مبيناً أنها تأتي ضمن الحريات والمثل العليا والقيم التي يتمسك بها الشعب الأمريكي.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.