احتفال من أجل المساواة

يعلن التحالف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور المغربي، عن تنظيمه لتظاهرة وطنية احتفالية ومطلبية، هدفها الشروع في وضع قضية المساواة بين الجنسين في المغرب على رأس قائمة الالتزامات تضمن  العاجلة، التي تحتاج للتنفيذ في المغرب. وست هذه المبادرة التي يعمل على إنجازها كافة أعضاء التحالف من جمعيات وطنية ومحلية وشبكات مدنية، ضمنها شبكات نسائية وحقوقية وغيرها، عدة ندوات وحلقات للنقاش حول مختلف قضايا المساواة فيالحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والبيئية. وتشتمل أيضا على عروض للمنتوجات التي تنجزها التعاونيات والجمعيات التنموية النسائية المنتمية للتحالف ومعارض فنية وعروض موسيقية وغنائية ومسرحية وسينمائية وفيديوهات تمحور حول موضوع المساواة. وقراءات شعرية ت كون مناسبة لعدة منافسات رياضية نسائية  اليافعات والفتيات. وستجري لحظات هذا اليوم الاحتفالي والنضالي بإحدى ساحات مدينة الدار البيضاء, في السبت 25 أكتوبر 2014 . ويعلن التحالف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور، أنه فتح بهذه المناسبة باب الترشيحات أمام المؤسسات الجامعية المنشغلة بقضايا المساواة وأمام المبدعات والمبدعين والفنانات والفنانين والجمعيات التي تعمل على نشر قيم المساواة وأمام كافة المواطنات والمواطنين الراغبات والراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة من خلال التطوع بفقرة متميزة

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.