الأميرة للا سلمى تفتتح الدورة ال 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية

افتتحت الأميرة لالة سلمى، مساء أمس الجمعة بفاس، الدورة 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية بباب المكينة بالمدينة العتيقة ،والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار” “فاس في مرآة إفريقيا”.

وتابعت الأميرة الحفل الافتتاحي الذي تضمن لوحات فنية استحضرت روح إفريقيا وإرثها الغني، استعادت سيرة شخصيتين بصمتا التاريخ المغربي والإفريقي على حد سواء، وهما الشيخ أحمد التيجاني، والرحالة حسن الوزان الملقب بالشيخ الفاسي، لمعرفته الواسعة بأمور الدين، وذلك من خلال مشاهد من رحلات هذا الأخير عبر القارة الإفريقية وفق تصاميم رسمت أهم معالم الذاكرة المشتركة بين الثقافتين المغربية والإفريقية.

واختتم الحفل بتكريم الطائفة التيجانية وشيخها سيدي أحمد التيجاني، الذي توفي بمدينة فاس عام 1230 للهجرة، ودفن بزاويتها بالحومة المعروفة بالبليدة بفاس.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.