الأميرة للا سلمى تفتتح الدورة ال 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية

افتتحت الأميرة لالة سلمى، مساء أمس الجمعة بفاس، الدورة 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية بباب المكينة بالمدينة العتيقة ،والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار” “فاس في مرآة إفريقيا”.

وتابعت الأميرة الحفل الافتتاحي الذي تضمن لوحات فنية استحضرت روح إفريقيا وإرثها الغني، استعادت سيرة شخصيتين بصمتا التاريخ المغربي والإفريقي على حد سواء، وهما الشيخ أحمد التيجاني، والرحالة حسن الوزان الملقب بالشيخ الفاسي، لمعرفته الواسعة بأمور الدين، وذلك من خلال مشاهد من رحلات هذا الأخير عبر القارة الإفريقية وفق تصاميم رسمت أهم معالم الذاكرة المشتركة بين الثقافتين المغربية والإفريقية.

واختتم الحفل بتكريم الطائفة التيجانية وشيخها سيدي أحمد التيجاني، الذي توفي بمدينة فاس عام 1230 للهجرة، ودفن بزاويتها بالحومة المعروفة بالبليدة بفاس.

 

مجموعة فاخرة تجمع بين الابتكار والجودة توفر لك تجربة فريدة ومميزة للعناية بشعرك خلال الصيف، مع أحدث إصدارات العطور من ماركات عالمية لإطلالة ساحرة وأناقة لاتضاهى.
كثيرا ما طرح سؤال المغاربة وعلاقتهم بالقراءة، وكثيرا ما كانت الإجابة تاكيدا ل « أزمة» وخوضا في لجج من الأسئلة حول صعوبة خلق مجتمع قارئ.تحتفظ الكثير من الأسئلة براهنيتها في الحالة المغربية، غير أن معطيات أخرى تدعونا الى الانتباه الى المتغيرات الطارئة في ما يحدث وراء علاقة المغاربة بالكتاب والقراءة.
سيكون عشاق السينما على موعد مع الفيلم العائلي الكوميدي المرتقب "قلب6/9" في جميع دور العرض، وذلك يوم 24 يوليوز الجاري.