الأميرة للا سلمى تفتتح الدورة ال 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية

افتتحت الأميرة لالة سلمى، مساء أمس الجمعة بفاس، الدورة 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية بباب المكينة بالمدينة العتيقة ،والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار” “فاس في مرآة إفريقيا”.

وتابعت الأميرة الحفل الافتتاحي الذي تضمن لوحات فنية استحضرت روح إفريقيا وإرثها الغني، استعادت سيرة شخصيتين بصمتا التاريخ المغربي والإفريقي على حد سواء، وهما الشيخ أحمد التيجاني، والرحالة حسن الوزان الملقب بالشيخ الفاسي، لمعرفته الواسعة بأمور الدين، وذلك من خلال مشاهد من رحلات هذا الأخير عبر القارة الإفريقية وفق تصاميم رسمت أهم معالم الذاكرة المشتركة بين الثقافتين المغربية والإفريقية.

واختتم الحفل بتكريم الطائفة التيجانية وشيخها سيدي أحمد التيجاني، الذي توفي بمدينة فاس عام 1230 للهجرة، ودفن بزاويتها بالحومة المعروفة بالبليدة بفاس.

 

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .