الأميرة للا سلمى تفتتح الدورة ال 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية

افتتحت الأميرة لالة سلمى، مساء أمس الجمعة بفاس، الدورة 21 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية بباب المكينة بالمدينة العتيقة ،والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار” “فاس في مرآة إفريقيا”.

وتابعت الأميرة الحفل الافتتاحي الذي تضمن لوحات فنية استحضرت روح إفريقيا وإرثها الغني، استعادت سيرة شخصيتين بصمتا التاريخ المغربي والإفريقي على حد سواء، وهما الشيخ أحمد التيجاني، والرحالة حسن الوزان الملقب بالشيخ الفاسي، لمعرفته الواسعة بأمور الدين، وذلك من خلال مشاهد من رحلات هذا الأخير عبر القارة الإفريقية وفق تصاميم رسمت أهم معالم الذاكرة المشتركة بين الثقافتين المغربية والإفريقية.

واختتم الحفل بتكريم الطائفة التيجانية وشيخها سيدي أحمد التيجاني، الذي توفي بمدينة فاس عام 1230 للهجرة، ودفن بزاويتها بالحومة المعروفة بالبليدة بفاس.

 

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.