النسخة الثالثة من حكومة بنكيران أمام امتحان تشريعيات 2016

بعد التعديل الثالث لحكومة بنكيران، لن يكون لها من مهام سوى مهمتين اثنتين، الأولى هي تمرير الانتخابات الجماعية التي ستعرف دون شك هيمنة للأحزاب التقليدية التي تتقن اللعبة الانتخابية، وهي الانتخابات التي سيدخل منافساتها الشرسة حزب العدالة والتنمية متضررا من  السجال السياسي الذي لحقه بسبب أخطاء منهجية في الأداء العام لعدد من وزرائه.

المهمة الثانية، الإشراف على الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 2016   في ظل التقسيم الإداري والجهوي الجديد، مما بربك الكثير من الحسابات السياسية لعدد من الأطراف وعلى رأسها العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية.

وفي حال استمرار المناوشات بين بنكيران والمعارضة فإن فصولا مشوقة مقبلة ستشكل فرجة في المشهد السياسي، مما يفسح الباب لتراكم أخطاء أكبر قد تدفع نحو بديل تقني عن الحكومة الحالية للإشراف على انتخابات ما بعد “الخريف العربي”.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.