تركيا : متظاهرون رجال بتنورات نسائية احتجاجا على اختطاف الفتيات واغتصابهن

امتلآت صفحات التواصل الإجتماعي بتركيا بصور لمتظاهرين رجال يرتدون تنورات نسائية احتجاجا على تفاقم ظاهرة اختطاف الفتيات واغتصابهن، بعد أن تعرضت شابة تركية اسمها أوزنكة جان آصلان في العشرين من عمرها،

قتلت لدى مقاومتها محاولة اغتصابها. خرج بعدها متظاهرون رجال في ثلاث مدن تركية يرتدون تنورات نسائية قصيرة احنجاجا على قتل فتاة بعد محاولة اغتصابها.وتنتشر في تركيا حملة للاحتجاج على اختطاف الفتيات واغتصابهن والعنف ضد المرأة  في المجتمع. لذا تدور فكرة الحملة التي نشرت على الموقع الإجتماعي فيس بوك على رفض القول بآن ارتداء التنورات القصيرة يعني الانحلال آو انعدام الآخلاق أو إنه مبرر للتحرش بالفتيات ومحاولة اختطاغهن واغتصابهن. كما ترفض الدعوة فكرة أن ارتداء التنورة  يعد دعوة من الفتاة للتحرش بها.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.