حملة ثانية لحماية المسنين

«الناس لكبار كنز في كل دار» هو شعار الحملة الوطنية الثانية التي أعطت انطلاقتها بسمية الحقاوي، وزيرة المرأة والأسر والتنمية الاجتماعية بداية شهر أكتوبر المنصرم. وتندرج هذه الحملة في إطار مأسسة الحملات التحسيسية لتصبح أداة لإثارة الاهتمام لأوضاع المسنين، وتعبئة الشركاء للمساهمة في حماية حقوقهم والنهوض بالدور الريادي للأسر في رعايتهم. ويراد من ذلك كله ترسيخ ثقافة التكافل والتضامن بين الأجيال، والتشجيع على إحداث سلسلة خدمات تنسجم وحاجيات المسنين، حيث تم توقيع اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات العاملة المجال. وقد أسفرت الحملة الأولى حسب الوزارة على معالجة 1162 حالة، وإيواء 618 حالة، وإدماج 53 حالة بأسرها. كما أسهمت في تعبئة الجمعيات المشرفة على تسيير وتدبير مراكز المسنين، وفق مقاربة حقوقية تسترعي مبدأ الجودة والكرامة، إلى جانب المساهمة في التأهيل المادي لعدد مهم من هذه المراكز.

على إيقاع التحولات الرقمية المتسارعة، تواصل مدينة مرزوكة احتضان فعاليات النسخة الأولى من "رالي الذكاء الاصطناعي – مختبر المستقبل"، الذي
في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التمكين الاقتصادي للمرأة، تنظم جمعية الندى لاستقبال وتأهيل النساء في وضعية صعبة ندوة