حملة ثانية لحماية المسنين

«الناس لكبار كنز في كل دار» هو شعار الحملة الوطنية الثانية التي أعطت انطلاقتها بسمية الحقاوي، وزيرة المرأة والأسر والتنمية الاجتماعية بداية شهر أكتوبر المنصرم. وتندرج هذه الحملة في إطار مأسسة الحملات التحسيسية لتصبح أداة لإثارة الاهتمام لأوضاع المسنين، وتعبئة الشركاء للمساهمة في حماية حقوقهم والنهوض بالدور الريادي للأسر في رعايتهم. ويراد من ذلك كله ترسيخ ثقافة التكافل والتضامن بين الأجيال، والتشجيع على إحداث سلسلة خدمات تنسجم وحاجيات المسنين، حيث تم توقيع اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات العاملة المجال. وقد أسفرت الحملة الأولى حسب الوزارة على معالجة 1162 حالة، وإيواء 618 حالة، وإدماج 53 حالة بأسرها. كما أسهمت في تعبئة الجمعيات المشرفة على تسيير وتدبير مراكز المسنين، وفق مقاربة حقوقية تسترعي مبدأ الجودة والكرامة، إلى جانب المساهمة في التأهيل المادي لعدد مهم من هذه المراكز.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.