روسيا تحضر ممارسة اليوغا لارتباطها بممارسة نشاط ديني!

السلطات الروسية جادة في الحد من انتشار اليوغا في المجتمع الروسي، بعد قرار صدر في هذا الشأن عن سلطات موسكو، والتي تعتبر أن اليوغا كممارسة ترتبط بنشاط ديني وليست مجرد رياضة للتأمل.
ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية على موقعها الإلكتروني عن أحد خبراء اليوغا في موسكو قوله إنهم يعملون من أجل توضيح المغالطات حول حقيقة اليوغا للسلطات الروسية، مؤكداً أنها رياضة تُعنى بتحسين الصحة، وتنظيم التنفس، وإزالة التوتر فقط.

ونقلت الصحيفة عن مدربة اليوغا إينغا بيمينوفا وصفها طلب السلطات وقف تدريب اليوغا بالمخيف والمضحك في الوقت نفسه.

الجدير ذكره أن رياضة اليوغا تحظى بانتشار واسع في أنحاء العالم، إذ يمارسها نحو 8.7 في المائة من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وقد احتفل مئات الآلاف الأسبوع الماضي باليوم العالمي لليوغا.

ومؤخراً، كشفت دراسة جديدة أن برنامجاً يجمع بين اليوغا وأساليب التأمل ويعرف باسم “تقليل التوتر من خلال تنبيه الذهن” يمكنه فيما يبدو التخفيف من حدة الآلام وهشاشة العظام لدى مرضى التهاب المفاصل.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.