روسيا تحضر ممارسة اليوغا لارتباطها بممارسة نشاط ديني!

السلطات الروسية جادة في الحد من انتشار اليوغا في المجتمع الروسي، بعد قرار صدر في هذا الشأن عن سلطات موسكو، والتي تعتبر أن اليوغا كممارسة ترتبط بنشاط ديني وليست مجرد رياضة للتأمل.
ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية على موقعها الإلكتروني عن أحد خبراء اليوغا في موسكو قوله إنهم يعملون من أجل توضيح المغالطات حول حقيقة اليوغا للسلطات الروسية، مؤكداً أنها رياضة تُعنى بتحسين الصحة، وتنظيم التنفس، وإزالة التوتر فقط.

ونقلت الصحيفة عن مدربة اليوغا إينغا بيمينوفا وصفها طلب السلطات وقف تدريب اليوغا بالمخيف والمضحك في الوقت نفسه.

الجدير ذكره أن رياضة اليوغا تحظى بانتشار واسع في أنحاء العالم، إذ يمارسها نحو 8.7 في المائة من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وقد احتفل مئات الآلاف الأسبوع الماضي باليوم العالمي لليوغا.

ومؤخراً، كشفت دراسة جديدة أن برنامجاً يجمع بين اليوغا وأساليب التأمل ويعرف باسم “تقليل التوتر من خلال تنبيه الذهن” يمكنه فيما يبدو التخفيف من حدة الآلام وهشاشة العظام لدى مرضى التهاب المفاصل.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.