طرق عملية للاسترخاء داخل بيتك

إرهاق وإجهاد وعدم راحة، هي النتائج المباشرة لحياتنا التي توقف أجسادنا وعقولنا عاجزة على التوافق بين وتيرتها المتسارعة والتزاماتنا اليومية،…لكن لكل داء دواء، ويبقى الاسترخاء أفضل علاج ضد الإجهاد.

النفس العميق

أغمضي عينك وحاولي أن تكون عضلات وجهك مسترخية، أبعدي كل الأفكار من عقلك وركزي على شيء واحد، إما تنفسك أو صورة تتخيلينها مثلا، جالسة على الشاطئ. فائدة التجربة ومفتاحها هو البقاء مركزة وعدم السماح لأي أفكار أن تدخل عقلك، قد يأخذ منك هذا النوع من الاسترخاء بعض الوقت لإتقانه، ابدئي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في كل جلسة، ومع التكرار حاولي أن تصل المدة  لأكثر ويمكنك في هذا النوع من الاسترخاء الاستعانة بملابس مريحة وإضاءة خافته وموسيقى هادئة.

التأمل

عن طريق فمك، عدي لسبعة وأنت تخرجين الهواء، كرري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات، عند الانتهاء افتحي عينك بهدوء وخذي نفسا عميقا وقفي بهدوء، فمع التعود يمكنك استخدام هذه الطريقة في أي مكان تتواجدين به. اجلسي بشكل مستقيم مغمضة العينين في مكان هادئ، وضعي يدا على بطنك والأخرى على صدرك. خذي نفسا عميقا عن طريق الأنف وعدي ببطء لخمسة مع نفخ لبطنك ثم صدرك حتى يخترق الهواء رئتيك، بعدها  قومي بعملية الزفير.

حمام ساخن

املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وضعي بضع نقاط من الزيوت العطرية واسترخي داخله وحاولي إغماض عينيك، وعند الانتهاء جففي جسمك وضعي كريم مرطب ذي رائحة زكية. يمكنك خلق منتجع صحي في منزلك مع عدد قليل من العناصر المفضلة لديك كتدليك جسمك بالزيت الساخن.

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.