كيفية تقشير الوجه بحسب نوعية بشرتك

البشرة بحاجة للتنظيف المستمر بخطوات محكمة وعملية، وذلك لتنقيتها من الأوساخ العالقة نتيجة تعرضها للعديد من العوامل الخارجية المضرة. لتنظيف البشرة بشكل جيد، يجب التعرف أولا على نوعيتها، لاختيار نوع المقشر، والطريقة المناسبة لها.
البشرة الدهنية : لاتبالغي في فرك البشرة بالمقشر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريدها من زيوتها الطبيعية، مما يحفزها على إفراز المزيد من الزيوت. اختاري مقشر بتركيبة غنية بالفحم النباتي، فهي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة.

البشرة الجافة : التقشير مهم لهذه النوعية، لأنه يعمل على إزالة القشور المتراكمة عليها، إلا أنه قد يتسبب في الجفاف الزائد للبشرة. اختاري مقشر غني بالمرطبات الطبيعية، مثل العسل، واحرصي بعد الانتهاء من تقشير بشرتك، على وضع كريم مرطب لتستعيد رطوبتها من جديد.

البشرة المختلطة : تحتاج هذه لمقشر من نوع خاص، ليتعامل مع المناطق الدهنية والجافة في آن واحد. اختاري مقشر غني بأنزيم الفاكهة، كونه لطيف على البشرة، وسيمنحك إطلالة مشرقة.

البشرة الحساسة : اختاري المقشرات الغنية بالأنزيمات على أن يكون مدونا عليها مخصصة للبشرة الحساسة، أو اكتفي بوضع غسول لتنظيف البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه المخصصة لذلك. هذه العملية ستوفر لك النتيجة المرغوبة، دون تعرض البشرة للإجهاد.

نصيحة : في حالة ملاحظة احمرار زائد في الوجه، نتيجة الإفراط في تقشير البشرة، عليك التوقف عن عملية التقشير لمدة أسبوع كامل، مع ترطيب البشرة باستمرار. وعليك استخدام منظف للوجه بتركيبة لطيفة وغنية بمكونات الشاي الأخضر، أو فيتامين سي، اللذين لا يسببان جفاف البشرة.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.