كيفية تقشير الوجه بحسب نوعية بشرتك

البشرة بحاجة للتنظيف المستمر بخطوات محكمة وعملية، وذلك لتنقيتها من الأوساخ العالقة نتيجة تعرضها للعديد من العوامل الخارجية المضرة. لتنظيف البشرة بشكل جيد، يجب التعرف أولا على نوعيتها، لاختيار نوع المقشر، والطريقة المناسبة لها.
البشرة الدهنية : لاتبالغي في فرك البشرة بالمقشر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريدها من زيوتها الطبيعية، مما يحفزها على إفراز المزيد من الزيوت. اختاري مقشر بتركيبة غنية بالفحم النباتي، فهي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة.

البشرة الجافة : التقشير مهم لهذه النوعية، لأنه يعمل على إزالة القشور المتراكمة عليها، إلا أنه قد يتسبب في الجفاف الزائد للبشرة. اختاري مقشر غني بالمرطبات الطبيعية، مثل العسل، واحرصي بعد الانتهاء من تقشير بشرتك، على وضع كريم مرطب لتستعيد رطوبتها من جديد.

البشرة المختلطة : تحتاج هذه لمقشر من نوع خاص، ليتعامل مع المناطق الدهنية والجافة في آن واحد. اختاري مقشر غني بأنزيم الفاكهة، كونه لطيف على البشرة، وسيمنحك إطلالة مشرقة.

البشرة الحساسة : اختاري المقشرات الغنية بالأنزيمات على أن يكون مدونا عليها مخصصة للبشرة الحساسة، أو اكتفي بوضع غسول لتنظيف البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه المخصصة لذلك. هذه العملية ستوفر لك النتيجة المرغوبة، دون تعرض البشرة للإجهاد.

نصيحة : في حالة ملاحظة احمرار زائد في الوجه، نتيجة الإفراط في تقشير البشرة، عليك التوقف عن عملية التقشير لمدة أسبوع كامل، مع ترطيب البشرة باستمرار. وعليك استخدام منظف للوجه بتركيبة لطيفة وغنية بمكونات الشاي الأخضر، أو فيتامين سي، اللذين لا يسببان جفاف البشرة.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.