مليكة باركي أول مغربية تترشح لمنصب مستشارة بالقنصية الفرنسية بالمغرب

باعتباره « واجبا » اختارت مليكة باركي، المشاركة في السياسة حسب طريقتها الخاصة من خلال انخراط مواطن وغير حزبي. شعارها الحوار والتبادل، وهي مكتسبات تحصلت عليها مليكة على مر السنين بفضل التزامها داخل العديد من المنظمات غير الحكومية. عدم مجانية التعليم خارج فرنسا التغطية الصحية والمصاريف الإضافية التي يضطر المواطن الفرنسي لدفعها مقارنة مع الرواتب والأجور التي يحصل عليها بالمغرب، واحدة من القضايا التي بنت عليها مليكة حملتها. وكانت الوزيرة السابقة نزهة ،« التضامن النسائي » الصقلي وعائشة الشنا رئيسة جمعية قد عبرتا عن دعمهما المطلق لمليكة باركي على اعتبارها أول امرأة من أصول مغربية تتقدم لمنصب كهذا، فضلا على أنها قدمت للعمل الجمعوي بالمغرب وفرنسا الشيء الكثير، وتجر وراءها سنوات من الخبرة في العمل الجمعوي والتطوعي.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.