من لا يحب الفراولة !

لونها الأحمر الجميل يفتح شهيتنا حتى وإن لم نجدها على طول السنة فهي تبقى مرادفا للربيع، لذا لا تترددي في وضعها على قائمة مشترياتك، لأنها مهمة للصحة. عن خصائصها الغذائية، وكيفية اختيارها وتناولها، إليك هذه المعلومات. 

 لماذا عليك بأكل الفراولة؟
الفراولة فاكهة منعشة بامتياز، تعد غذاء جيدا للحفاظ على الرشاقة، إذ تحتوي المائة جرام منها على ثلاثين سعرة حرارية من بين الأطعمة الغذائية المقبولة. فهي تغطي احتياجاتك اليومية من فيتامين “س”، كما تحتوي على كمية كبيرة من المغنيريوم والبوتاسيوم، وهو ما يجعلها مدرة للبول.

سهلة الهضم :
هي فاكهه غنية جدا بالماء، قليلة السكر، بها نسبة عالية من الألياف، يوصى بها في حالة عسر الهضم. من ميزتها أنها تساعد الدماغ على البقاء شابا، فيكفي تناول واحدة مرة أو مرتين في اليوم للحفاظ على ذاكرة جيدة، وخاصة النساء فوق سن الستين عاما.

تحتل الصفوف الأولى في محاربة الأكسدة :
الفراولة هي من بين الأطعمة المضادة للأكسدة، وأكثر من ذلك فهي تمنع بشدة، ما يصل إلى 7 في المائة، تشكيل المركبات المسببة للسرطان التي يمكن أن تتكون في القناة الهضمية، فلا مانع من إضافة الفراولة الطازجة إلى نظامك الغذائي اليومي في شكل سلطة أو عصير، فهي فاكهة جيدة لتقوية جهازك المناعي.

 اختيار الفرولة :
يجب أن تكون حمراء داكنة على نحو متساو وبراق، وبرائحة جيدة وبأوراق خضراء جميلة.

كيفية الحفاظ عليها :
الفراولة لا تستحمل التجميد أو الحرارة. يمكنك الاحتفاظ  بها ما بين يومين إلى ثلاثة، في علبة مثقبة، في الجزء الخاص بالخضراوات في الثلاجة. ولا تغسل إلا عند الرغبة في أكلها دون إزالة أوراقها حتى لا تغمرها المياه، لكن كوني حذرة لأن الفراولة يمكن أن تؤدي إلى الحساسية.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.