وقفة تضامنية بمدينة البيضاء مع فتاتي انزكان

شهدت مدينة البيضاء ليلة أمس الأحد، وقفة تضامنية مع فتاتي انزكان المتابعتين بتهمة الإخلاء بالحياء العام لارتدائهما التنورة في رمضان.

عرفت الوقفة التي احتضنتها ساحة الأمم  المتحدة بالبيضاء  إطلاق مجموعة من الشعارات المساندة للفتاتين والداعية لاحترام حرية المرأة مع التنديد بمصادرة الحريات الشخصية وممارسة العنف ضد النساء.

وبالرغم من أن الوقفة دعت إليها فعاليات نشيطة على الفيسبوك، فقد عرفت حضور شخصيات سياسية تابعة لحزب اليسار الموحد وحزب الاتحاد الاشتراكي وسميرة سيطايل مديرة الأخبار بالقناة الثانية 2M والممثلة آمال عيوش.

فقد أقدمت السلطات الأمنية على اعتقال فتاتين وسط سوق “الثلاثاء” بمدينة انزكان بتهمة الإخلال بالحياء العام، خلال تجولهما في السوق بلباس قصير، الأمر الذي اعتبره المتبضعون بالسوق سلوكا  “استفزازيا”، فرفعوا شعارات تندد بلباسهما ثم قام مجموعة منهم بمحاصرتهما، مما استدعى الاتصال بالسلطات الأمنية التي حضرت واعتقلتهما.

الفتاتين في حالة سراح مؤقت وسيتم متابعتهما وعرضهما على أنظار النيابة العامة يوم 6 يوليوز المقبل.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.