وقفة تضامنية بمدينة البيضاء مع فتاتي انزكان

شهدت مدينة البيضاء ليلة أمس الأحد، وقفة تضامنية مع فتاتي انزكان المتابعتين بتهمة الإخلاء بالحياء العام لارتدائهما التنورة في رمضان.

عرفت الوقفة التي احتضنتها ساحة الأمم  المتحدة بالبيضاء  إطلاق مجموعة من الشعارات المساندة للفتاتين والداعية لاحترام حرية المرأة مع التنديد بمصادرة الحريات الشخصية وممارسة العنف ضد النساء.

وبالرغم من أن الوقفة دعت إليها فعاليات نشيطة على الفيسبوك، فقد عرفت حضور شخصيات سياسية تابعة لحزب اليسار الموحد وحزب الاتحاد الاشتراكي وسميرة سيطايل مديرة الأخبار بالقناة الثانية 2M والممثلة آمال عيوش.

فقد أقدمت السلطات الأمنية على اعتقال فتاتين وسط سوق “الثلاثاء” بمدينة انزكان بتهمة الإخلال بالحياء العام، خلال تجولهما في السوق بلباس قصير، الأمر الذي اعتبره المتبضعون بالسوق سلوكا  “استفزازيا”، فرفعوا شعارات تندد بلباسهما ثم قام مجموعة منهم بمحاصرتهما، مما استدعى الاتصال بالسلطات الأمنية التي حضرت واعتقلتهما.

الفتاتين في حالة سراح مؤقت وسيتم متابعتهما وعرضهما على أنظار النيابة العامة يوم 6 يوليوز المقبل.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.