ولاية نيويورك : إقرار عيدي الفطر والأضحى ضمن الإجازات الرسمية

أعلن عمدة ولاية “نيويورك” بالولايات المتحدة الأمريكية “بيل بلاسيو”، في مؤتمر صحفي يوم 04 من الشهرالجاري بجعل يومي عيد الفطر وعيد الأضحى إجازة رسمية للمدارس الحكومية، مراعاة للطلبة المسلمين الذين تبلغ نسبتهم 10% من طلبة المدارس العامة ومشاركة لهم في تلك الأعياد.

ومن جانبها، شددت رئيسة الجامعة، كارمن فارينا،  على أن هذا الخطوة الإيجابية سوف ترسخ لثقافة التعايش والتسامح  لنشر المحبة بين الناس، وتشجيع المسلمين الذين يعتبرون جزءًا من المجتمع الأمريكي على الاندماج في مجتمعهم داخل النظام المدرسي بالمدينة .

هذه الخطوة هي دعوة، لبقية الولايات في أمريكا وأوربا التي تضم نسبة مهمة من الجالية المسلمة بأن تحذو حذو ولاية “نيويورك”، بتعميم عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى في جميع المدارس العامة.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.