تشيز كيك بالكراميل

المقادير:

500 غرام بسكويت، كأس صغير من الزبدة المذابة، صفار بيضة، كريمة، 400غرام من القشدة الطرية، كأس كبير من السكر،  200 lغرام من الجبن الطري، الكراميل، 180 غرام سكر، 110 غرام زبدة، 200 غرام القشدة الطرية، 4 أوراق جيلاتين، قبصة ملح.

طريقة التحضير :

يطحن البسكويت، يفرغ في إناء، نضيف الزبدة المذابة وصفار البيض، نخلط جيدا، يفرغ في قالب، يبسط في القعر، ندخله الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق.
لتحضير الكريمة، نخفق القشدة الطرية جيدا حتى تتضاعف. نضيف السكر والجبن ونمزج جيدا. نفرغ الكريمة على عجين البسكويت وندخله المجمد مدة ساعتين.
لتحضير الكراميل، توضع الزبدة والسكر في إناء مع القليل من الماء فوق نار هادئة، يطهى حتى يحصل على لون ذهبي لون الكراميل، تضاف شيئا فشيئا القشدة مع التحريك، يضاف في الأخير 4 أوراق الجيلاتين، تترك لتبرد.
نخرج الطرطة من المجمد، نصب عليها الكراميل، ندخلها الثلاجة مدة ليلة كاملة وتقدم.

تختلف قصص وحبكة كل من الفلمين، لكن هذا لم يمنع الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي من مشاركة لقطات وأراء حول الأفلام مرفوقة بتعليقات تشيد بفكرة الفلمين والقصة وتميثيل الأبطال، مع مشاركتهم لصور من داخل قاعات العرض.
يتم إنشاء أكثر من مليون وصلة عصبية جديدة في الدماغ في السنوات القليلة الأولى من الحياة. وتشذيب هذه الوصلات العصبية يجعلها أكثر كفاءة.
أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن أسماء لجنة التحكيم للدورة الـ 77 للمهرجان ومن بين الأسماء المخرجة اللبنانية نادين لبكي.