فيديو..أولاد الحرام في مدينة دنهاخ الهولندية 

 للمرة الأولى في هولندا يعرض مهرجان المرأة العربية السينمائي في مدينة دنهاخ”لاهاي” الفيلم المغربي الوثائقي الطويل “أولاد الحرام” للمخرجة الإنجليزية/ ديبورا بيركن … 

وقد حصد الفيلم  العديد من الجوائز العالمية، تدور أحداث الفيلم عن السيدة/ رابحة الحيمر،  إمرأة و أم مغربية أمية تحدت العادات و التقاليد و عائلتها و القانون  من أجل إبنتها غير الشرعية طبقاً للوائح و القوانين و التي جاءت بعد أن تم إغتصاب الأم و عدم إعتراف الأب بأبوة الطفلة .

ويقام مهرجان المرأة العربية السينمائي في دنهاخ في السادس من أذار/مارس و لمدة ثلاثة أيام بمجمع صالات فيلم هاوس .و يتضمن برنامج هذا العام عرض 16 فيلماً منها أفلام تتناول قضايا المرأة المغربية من انتاج هولندي ومغربي وأميركي وبريطاني .

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.