أوباما ينظم مأدبة إفطار رمضاني للمسلمين فى البيت الأبيض

نظم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يوم أمس الإثنين، حفل إفطار رمضاني، في البيت الأبيض، استضاف فيه عدداً من المسلمين الأمريكيين، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقدم أوباما الأمريكية المسلمة  Samantha Elauf التى حرمت من عملها جراء ارتدائها الحجاب وحكمت المحكمة الأمريكية العليا فى نهاية المطاف لصالحها.

وقال أوباما في كلمة ألقاها خلال الحفل: إن رمضان هو وقت للتجديد الروحي وتذكير لواجبنا تجاه مواطنينا لخدمة بعضنا البعض ومساعدة الضعفاء.

وأشار إلى الشعوب التي تشهد شهر رمضان وهي تعاني ويلات الحرب والحرمان والجوع، مثل شعب العراق وسوريا الذين يقاومون الإرهاب، وكذا شعب اليمن وليبيا، الذين يسعون إلى إنهاء العنف وعدم الاستقرار المستمر، والفارين من الحرب والمشقة في القوارب عبر البحر المتوسط، وأهالي غزة الذين ما زالوا يتعافون من آثار حرب العام الماضي.

وربط أوباما، التسامح داخل الولايات المتحدة بتحقيق الأهداف الأمريكية في الخارج، مبيناً أنها تأتي ضمن الحريات والمثل العليا والقيم التي يتمسك بها الشعب الأمريكي.

واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.
تستعد مدينة فاس يوم الجمعة المقبل لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة و الفن المغربي من خلال عرض أزياء للقفطان المغربي تحت عنوان manoir du caftan في دورته الثانية والذي سيحتضنه المركب السياحي Diamant vert بمشاركة مصممين من كل جهات المملكة و بحضور ألمع نجوم الفن والإعلام المغاربة
حلل الدكتور محمد لشقار أستاذ باحث في العلوم القانونية بجامعة ابن زهر بمدينة «أكَادير»، الإشكاليات المتعلقة بالنفقة، والدور الحقيقي الذي يلعبه «صندوق التكافل العائلي «في تدبير المسؤولية المادية للمطلقات