إليسا : تحمست لفكرة كليب يا امرايتي لأن عايشة في مجتمع يعنيني

موازين / نعيمة الحاجي

في جوابها على سؤال ل”نساء من المغرب” عن تزامن فيديو كليب يا امرايتي  مع حملة للصبر حدود التي أطلقتها جمعية كفى في لبنان ضد حالات العنف الزوجي المميت “16 حالة وفاة لنساء من قبل الأزواج”، وما إذا كان اختيار هذا التوقيت لتصوير وإنزال الفيديو كليب هو تضامن فني مع الحملة، وتفاعل أيضا من جهتها حول الظاهرة، ردت الفنانة إليسا، في الندوة الصحفية التي عقدت بفيلا الفنون منذ ساعات، أن فكرة فيديو كليب يا مرايتي هي للمخرجة إنجي جمال، لكن بالنسبة لها أيضا تحمست للموضوع من باب أنها بنت بيئتها، وتتضايق من ما يحدث لنساء لبنان، حيث قدرت نسبة من لا يتمتعن بالحقوق بما فيها الحقوق المدنية ب 90 في المائة، وأكدت أن النساء يعنفن لدرجة” أن حدا قتل  مراتو وطلع برئ” . فكرة الكليب كانت واقعية كما قالت إليسا، لكن كانت تحتاج إلى جرأة، فيما لم تخف خوفها في البداية من تجربة تحتاج إلى مقومات تمثيل ” تجرأت و عملتو ووصل بطريقة مثل ما نحنا بدنا نوصلو” ،  لتأكيد في الأخير : أنا عايشة في مجتمع بيعنني، ويعيش لذلك تقبلت الفكرة، هذا طبيعي، أنا بنت بيئتي ومجتمعي.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.