تشيز كيك بالكراميل

المقادير:

500 غرام بسكويت، كأس صغير من الزبدة المذابة، صفار بيضة، كريمة، 400غرام من القشدة الطرية، كأس كبير من السكر،  200 lغرام من الجبن الطري، الكراميل، 180 غرام سكر، 110 غرام زبدة، 200 غرام القشدة الطرية، 4 أوراق جيلاتين، قبصة ملح.

طريقة التحضير :

يطحن البسكويت، يفرغ في إناء، نضيف الزبدة المذابة وصفار البيض، نخلط جيدا، يفرغ في قالب، يبسط في القعر، ندخله الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق.
لتحضير الكريمة، نخفق القشدة الطرية جيدا حتى تتضاعف. نضيف السكر والجبن ونمزج جيدا. نفرغ الكريمة على عجين البسكويت وندخله المجمد مدة ساعتين.
لتحضير الكراميل، توضع الزبدة والسكر في إناء مع القليل من الماء فوق نار هادئة، يطهى حتى يحصل على لون ذهبي لون الكراميل، تضاف شيئا فشيئا القشدة مع التحريك، يضاف في الأخير 4 أوراق الجيلاتين، تترك لتبرد.
نخرج الطرطة من المجمد، نصب عليها الكراميل، ندخلها الثلاجة مدة ليلة كاملة وتقدم.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.