إطلاق برنامج للتوعية بالتغذية المتوازنة والتربية عبر الرياضة

برنامج وطني يجمع بين التثقيف الغذائي والتربية عبر الرياضة، لتعزيز صحة الأطفال ومواكبة الاستراتيجيات الوطنية لبناء جيل قوي وسليم.

في خطوة رائدة ترسخ قيم المسؤولية المجتمعية، أعلنت مجابن Bel المغرب، من خلال علامتها الشهيرة البقرة الضاحكة، بشراكة مع منظمة “تيبو أفريقيا” وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إطلاق برنامج وطني للتوعية بالتغذية المتوازنة والتربية عبر الرياضة، وذلك يوم 23 شتنبر الجاري.

النسخة الأولى من هذا المشروع ستستهدف ما يقارب 30 ألف تلميذ وتلميذة بالسلك الابتدائي العمومي، موزعين على 48 مدرسة ابتدائية عبر 12 جهة بالمملكة خلال الموسم الدراسي 2025-2026. ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرة La Vache Qui Rit For Good، التي جرى تعميمها وطنيا لتعزيز دور العلامة في خدمة قضايا المجتمع.

التزام ومواطنة

هذه المبادرة تعكس التزام مجابن Bel المغرب، الحاصلة على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE) من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بدورها المواطن تجاه الأجيال الصاعدة. كما تجسد الشراكة المتواصلة مع منظمة “تيبو أفريقيا”، الرائدة في مجال إدماج الشباب عبر الرياضة، حرص الطرفين على الاستثمار في بناء جيل سليم بدنيا وذهنيا.

مشروع ينسجم مع الأولويات الوطنية

يندرج هذا البرنامج ضمن الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للتغذية 2024-2030، الرامية إلى محاربة النقص في العناصر الغذائية الأساسية مثل اليود والحديد، كما يتماشى مع تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتدعم علامة البقرة الضاحكة هذه الأهداف من خلال منتجاتها المدعمة بالحديد واليود والزنك وفيتامين “د”، بما يضمن تغذية متوازنة للأطفال. وإلى جانب قيمتها الغذائية، تقدم الجبنة الشهيرة حلا عمليا لمواجهة تحديات الأمن الغذائي، بفضل سهولة استهلاكها وجودتها العالية ومساهمتها في تقليص هدر الطعام، ما يجعلها تجربة غذائية صحية وممتعة في آن واحد.

برنامج وطني يجمع بين التثقيف الغذائي والتربية عبر الرياضة، لتعزيز صحة الأطفال ومواكبة الاستراتيجيات الوطنية لبناء جيل قوي وسليم.
يحتضن موقع شالة الأثري بالرباط خلال الفترة من 25 إلى 28 شتنبر الجاري، دورة جديدة من عروض "نوستالجيا" الاستثنائية.
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا، أمس الخميس، عن التمائم الثلاث لبطولة كأس العالم 2026، والتي تجسد الهوية الثقافية للدول الثلاث المستضيفة: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.