خطوات فعالة للحفاظ على البرونزاج

بعد انتهاء موسم الصيف، تسعى الكثيرات إلى الاحتفاظ ببشرة برونزية جميلة لأطول فترة ممكنة. ولكن ما هي الحيل والمكونات الصحيحة لتحقيق ذلك؟ إليك أهم الخطوات والمكونات الفعّالة للحفاظ على نضارة بشرتك البرونزية.
2 . التقشير والفيتامين” سي” للحفاظ على إشراقة سمرة البشرة

أولا، تخلصي من الخلايا الميتة على البشرة باستخدام تقشير لطيف حسب اختيارك، إما بحبيبات دقيقة أو بالاعتماد على أحماض الفاكهة (التقشير الكيميائي). يمكن أن يساهم التقشير في تلاشي اللون البرونزي بسرعة، ولكنه الطريقة الوحيدة للحفاظ على البرونزاج المشرق بعد عودتك من العطلة.

يمكنك أيضا استخدام فرشاة تنظيف إلكترونية، كونها تستطيع إزالة الشوائب بشكل مثالي من سطح البشرة وتفتح المسام بفضل نظام الاهتزازات الصوتية الذي لا يهاجم البشرة. ننصحك باستخدامها يوميا، لأنها أن تعيد البشرة سريعًا إلى بريقها.

أخيرًا، يجب البدء على الفور في تناول فيتامين C كل ليلة لمدة ثلاثة أسابيع. يمكنك تناوله عن طريق المأكولات التي تحتوي على هذا العنصر، أو على شكل أقراص أو مسحوق يمزج في اللحظة الأخيرة قبل تناوله، أو مركز بنسبة 3٪ في كريم غني للبشرة أو بنسبة 8٪ في سيروم. 

2 . زبدة الشيا أو الكاريتي لتهدئة الالتهابات

يتسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس في بعض الالتهابات الصغيرة التي تضعف من نظام الدفاع الطبيعي للبشرة، كما أنها السبب الرئيسي وراء شيخوخة البشرة. لتجنب ذلك، يمكنك المواظبة على استخدام مستحضر مرطب على بشرة الوجه والجسم بعد التعرض للشمس، أو الاعتماد على منتج يحتوي على زبدة الشيا، فهي مثالية لتخفيف الإحساس بعدم الراحة الناجم عن التعرض للشمس.

3 .  مكونات مرطبة لتجديد البشرة

 نظرا لأن أشعة الشمس تميل إلى تدمير ألياف الكولاجين، يجب تعزيز البشرة باستخدام منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الكولاجين. هذه المكونات لها قوة ترطيب عالية وتساعد على استعادة نضارة ومرونة البشرة، ومتوفرة في عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة: كريم النهار، وكريم الليل، والسيروم والماسك… اعتمديها في الروتين اليومي للعناية ببشرتك وستحافظين على اللون البرونزي الجميل الذي اكتسبته لأطول فترة ممكنة.

 

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.