من الغسيل ، إلى الزيت ، إلى منتجات التجميل ، تم تمحيص مئات المنتجات من قبل لجنة تضم 3000 مستهلك في عدة مناطق من المغرب ، من طنجة إلى اكادير. يمتد المسح ، الذي أجرته شركة Nielsen المستقلة ، على مدى شهرين ، من أجل اختيار منتجات عام 2023 في كل فئة.
حيث كانت هذه هي الطريقة التي اتيح بها لعلامات تجارية مثل Bimbo أو Samsung أو Kenz Maroc فرصة اضافة شعار لـ ” انتخب منتج العام“ على عبواتها و اقحامه في جميع استراتيجياتها التسويقية وحملات التواصل الخاصة بها ل طيلة مدة 365 يومًا.
شعار أحمر يضمن للمستهلكين موثوقية تصنيف تم من طرف نظيريهم . في واقع الامر ، وفقًا لآخر دراسة قامت بها شركة Nielsen ، في شهر مارس 2023 ، فان 70٪ من المستهلكين يطمئنون لوجود ملصق “انتخب منتج العام” على العبوة.يتشجع 7 من كل 10 أشخاص على شراء المنتج إذا كان يحمل العلامة الحمراء وقد تعرف عليه شخص من بين كل شخصين شملهم الاستطلاع ، أي 50٪ من المجموع.