لأول مرة.. هند بنجبارة تغني وتمثل في سلسلة رمضانية

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.

تألقت الممثلة هند بنجبارة في مسلسل “المكتوب” في موسميه وفي سيتكوم “خو خواتاتو”. ومن المقرر أن تجمع بين الغناء والتمثيل في سلسلة تراثية تحمل عنوان “حرير الصابرة”.

تعاونت بنجبارة مع المخرج يازيد القاديري والسيناريست محمد منصف القاديري في هذه السلسلة التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل على قناة الأولى المغربية. وتم اختيار بنجبارة لأداء جنريك “حرير الصابرة” بصوتها، وتم تسجيل الأغنية لاستخدامها كموسيقى تتابعية للسلسلة.

تدور أحداث “حرير الصابرة” في إطار تاريخي مغربي قديم، حيث تسلط الضوء على حرف ومهن تقليدية مثل تربية دود القز وصناعة الحرير والتداوي بالأعشاب الطبية والحياكة والتطريز. وتجسد بنجبارة دور “مريم”، وهي فتاة تعيش في ظروف صعبة بعد وفاة أفراد عائلتها في الحرب، وتتعلم فنون صناعة الحرير وتواجه تحديات الحياة وتجرب قصة حب مليئة بالتضحيات.

تم اختيار مدينة فاس لتصوير المسلسل بسبب تراثها التاريخي والمناسب لقصة العمل. وسيشارك في السلسلة عدد من الفنانين المغاربة، بما في ذلك نجاة الوافي وسعد موفق وعز العرب الكغاط ورباب كويد ومحمد العلمي.

هذا، وتعد هند بنجبارة واحدة من الوجوه الشابة الموهوبة في صناعة الترفيه في المغرب، قد حققت شهرة واسعة بفضل أدائها المتميز وحضورها القوي على الشاشة. ومن المتوقع أن يلتفت الجمهور بشغف إلى مشاركتها في سلسلة “حرير الصابرة” ويتطلعون إلى مشاهدة أداءها المميز.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.