“ميمنة” تعيد ابتكار أفضل المأكولات المغربية

قدمت العلامة التجارية  maymana في فرعها الجديد بمدينة الدار البيضاء، عرضها للشهر الفضيل واستراتيجيتها للتنمية بالمغرب وخارجه

تأسستميمنةسنة 1985 من طرف السيدة نعيمة برادة، في إطار مقاربة اجتماعية ومسعى لتمكين نساء المجتمع المغربي اقتصاديا، ولقد فرضت نفسها بعد ذلك لتكون رمزا للطبخ المغربي، وهي الآن ملتزمة بديناميكية جديدة للابتكار والتنمية.

 تتضمن قائمةفطور وسحور» سنة 2023 منميمنةالتي تجمع بين التصميم، الدقة والجودة في الوصفات، كل الوصفات الرمضانية تحت عنوان واحد لاستقطاب عشاق جدد. باختيارها الفريد الذي يتضمن أكثر من 200 طبق وشهيوات، تسهلميمنةحياة المستهلكين في المناطق الحضرية، المستعجلين والذواقة في آن واحد، الذين لن يستغنوا عنها في تحضير وجبات مع العائلة أو لإقامة حفلة مع الأصدقاء أو لحفل استقبال مهني.

تلبي الخيارات المتاحة جميع الرغبات في هذا الشهر الروحاني في آن واحد : الحلويات المغربية أو العالمية، الشباكية والمخرقة بالعسل الحر، الأطباق الخاصة بالتمور، المعجنات الحديثة، الأطباق المالحة الشهية، البسطيلات والبريوات، الشوربات التقليدية، السلطات، عصائر الفواكه الطازجةبالإضافة إلى العديد من الأطباق المطهية لوقت السحور، مثل الدجاج المطهي باللوز، الضلعة محمرة وطاجين مسلالةتطبيقها لرؤيتها الدقيقة والمنضبطة على الأطباق الرئيسية في المطبخ المغربي العريق، تجعلميمنةاسما لامعا في مجال الطبخ.

من المؤكد أن هديةميمنةالجاهزة للتسليم، والمغلفة بطريقة رفيعة وصديقة للبيئة، ستصبح من الضروريات في دعوات السهرات الرمضانية !

وبهذه المناسبة كشفت الماركة عن عنوانين جديدين في الدار البيضاء: الأول على شاطئ أنفا، وهو متجر رئيسي ّ يتضمن مختبرا فنيا ومقهى شاي، والثاني في بوسكورة، لتلبية الطلب المتزايد في الأحياء الجديدة للمدينة الخضراء. كما قامت بالإضافة إلى ذلك تدريجيا بالانتشار في المطارات الرئيسية في المغرب على مدى العشر سنوات الماضية، من خلال إنشاء نقاط البيع الخاصة بـ “Corners-M “التي تستهدف جمهور المسافرين، السياح والمواطنين بفكرة فريدة بعنوان : “خذ بعضا من المغرب معك !” وهذا ما ساهم في جعل الماركة محبوبة دوليا.

استقبل المغرب 8,9 مليون سائح خلال النصف الأول من سنة 2025، أي بزيادة قدرها 19% مقارنةً بنفس الفترة من سنة 2024، ما يمثل 1,4 مليون سائح إضافي. وحسب بلاغ صحفي لوزارة السياحة، تعزز نتائج هذا النصف الأول من السنة الاتجاه الإيجابي الذي يعرفه قطاع السياحة وتؤكد مكانة المملكة كوجهة مفضلة لدى السياح، مما يوفر آفاقًا مشجعة لباقي سنة 2025.
في إطار تخليد اليوم العالمي للتعاونيات، واحتفالًا بالسنة الدولية للتعاونيات التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة، نظّمت كتابة الدولة المكلّفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع مكتب تنمية التعاون، حفل توزيع جوائز النسخة الخامسة من المسابقة الوطنية "الجيل المتضامن" تحت شعار "تعاونيات الشباب تبني عالماً أكثر استدامة وشمولا".
أطلقت الفنانة المغربية صوفيا باطما عملها الغنائي الجديد بعنوان “شوفي يالالة”، خلال لقاء خاص نُظم بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، بحضور عدد من الوجوه الفنية والإعلامية. وقد تم خلال هذا الحدث عرض الفيديو كليب لأول مرة، حيث لاقى استحسان الحاضرين لما تضمنه من جمالية بصرية ورسالة ثقافية مؤثرة.