تأسست “ميمنة” سنة 1985 من طرف السيدة نعيمة برادة، في إطار مقاربة اجتماعية ومسعى لتمكين نساء المجتمع المغربي اقتصاديا، ولقد فرضت نفسها بعد ذلك لتكون رمزا للطبخ المغربي، وهي الآن ملتزمة بديناميكية جديدة للابتكار والتنمية.
تتضمن قائمة “فطور وسحور» سنة 2023 من “ميمنة” التي تجمع بين التصميم، الدقة والجودة في الوصفات، كل الوصفات الرمضانية تحت عنوان واحد لاستقطاب عشاق جدد. باختيارها الفريد الذي يتضمن أكثر من 200 طبق وشهيوات، تسهل “ميمنة” حياة المستهلكين في المناطق الحضرية، المستعجلين والذواقة في آن واحد، الذين لن يستغنوا عنها في تحضير وجبات مع العائلة أو لإقامة حفلة مع الأصدقاء أو لحفل استقبال مهني.
تلبي الخيارات المتاحة جميع الرغبات في هذا الشهر الروحاني في آن واحد : الحلويات المغربية أو العالمية، الشباكية والمخرقة بالعسل الحر، الأطباق الخاصة بالتمور، المعجنات الحديثة، الأطباق المالحة الشهية، البسطيلات والبريوات، الشوربات التقليدية، السلطات، عصائر الفواكه الطازجة… بالإضافة إلى العديد من الأطباق المطهية لوقت السحور، مثل الدجاج المطهي باللوز، الضلعة محمرة وطاجين مسلالة… تطبيقها لرؤيتها الدقيقة والمنضبطة على الأطباق الرئيسية في المطبخ المغربي العريق، تجعل “ميمنة” اسما لامعا في مجال الطبخ.
من المؤكد أن هدية “ميمنة” الجاهزة للتسليم، والمغلفة بطريقة رفيعة وصديقة للبيئة، ستصبح من الضروريات في دعوات السهرات الرمضانية !
وبهذه المناسبة كشفت الماركة عن عنوانين جديدين في الدار البيضاء: الأول على شاطئ أنفا، وهو متجر رئيسي ّ يتضمن مختبرا فنيا ومقهى شاي، والثاني في بوسكورة، لتلبية الطلب المتزايد في الأحياء الجديدة للمدينة الخضراء. كما قامت بالإضافة إلى ذلك تدريجيا بالانتشار في المطارات الرئيسية في المغرب على مدى العشر سنوات الماضية، من خلال إنشاء نقاط البيع الخاصة بـ “Corners-M “التي تستهدف جمهور المسافرين، السياح والمواطنين بفكرة فريدة بعنوان : “خذ بعضا من المغرب معك !” وهذا ما ساهم في جعل الماركة محبوبة دوليا.