وفي هذا السياق، صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور “هذه النتائج تعزز طموحنا لجعل المغرب وجهة سياحية ذات قيمة مضافة عالية. لذلك، نركز على الاستثمار في الترفيه السياحي، وهو عامل أساسي لتحفيز الإنفاق، تمديد مدة الإقامة، و ضمان عودة السياح”.
الزيادة الملحوظة في عدد السياح والعائدات بالعملة الصعبة هي نتيجة مباشرة للجهود المبذولة ضمن خارطة الطريق 2023-2026 لتعزيز الربط الجوي والترويج السياحي.
كما تدعم هذه النتائج عدة مبادرات تهدف إلى تنويع العرض السياحي وتعزيز الآثار الاقتصادية الإيجابية في مختلف جهات المملكة، من بينها :
• برنامج :GO SIYAHA يهدف إلى تطوير تجارب سياحية جديدة ومبتكرة في جميع أنحاء المغرب.
• حاضنات متخصصة : تشمل مجالات مثل فن الطبخ، الألعاب الإلكترونية الترفيهية، والخدمات الرقمية، لتشجيع الأفكار المبدعة التي تلبي احتياجات السياح.
• بنك المشاريع : يضم أكثر من 900 مشروع جاهز للتنفيذ في جميع الجهات، بهدف الاستفادة من المؤهلات المحلية وخلق عروض سياحية قابلة للترويج.