صناع مسلسل “ولاد يزة” ينفون الاساءة للمعلمين

نفت الشركة المنتجة للمسلسل الكوميدي "ولاد يزة" الاساءة للمعلمين بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها الحلقات الأولى من المسلسل الذي يعرض على شاشة الأولى.

حيث  تقدمت مجموعة من النقابات التعليمية بشكاية رسمية إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، تنديدًا بما وصفته بـ”الاستهداف المستمر” لهيئة التعليم في القنوات الإعلامية الرسمية والإهانة التي طالت المعلمين في هذا العمل.

وقال المخرج المغربي إبراهيم الشكيري في تصريحات صحفية إن هذه الضجة لا معنى لها، مشيرا إلى أن الرقابة التي تمارس على الفن والضجة التي تعقب بعض الأعمال كل سنة ليست بالأمر الجميل والصحي.

وأضاف المتحدث ذاته أنه “لا يوجد أي سوء في العمل والمشهد الذي أثيرت حوله ضجة يتضمن جملة في الحوار وهي “هذا ولدي معلم”، لم نتحدث عن عمل المعلم أو نقدم أية إهانة أو إساءة في حقه بتاتا”.

 وأصدرت الشركة المنتجة للمسلسل”spectop” بيان صحفي أكدت في أنه على إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مقالات ومنشورات حول سلسلة “أولاد يزة”، وبخصوص شخصية “علي” معلم لمحاربة الأمية في إحدى مؤسسات الدوار التي جسدها الفنان عبد الفتاح الغرباوي، فإن ذلك يدخل في خانة الفكاهة وبعيد كل البعد عن شتى أشكال التنقيص أو التحقير من الأسرة التعليمية.

وأضاف المصدر ذاته أن السلسلة المذكورة “ليست لها أية علاقة بواقع ويوميات المعلم بل هي فقط شخصية من وحي الخيال، يهدفون من خلالها إلى تقديم سلسلة فكاهية تليق بمستوى تطلعات الجمهور المغربي”.

تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.
يحتفي مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة بدورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل. أول ربع قرن من التفرد والذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز وموسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان.
تتواصل نجاحات منال بنشليخة وتفوقها في مجال الفن والموضة، حيث تثبت مرة بعد مرة قدرتها على الابتكار والتألق. ويتطلع الجمهور بشغف للمزيد من الإنجازات الرائعة القادمة من هذه النجمة الموهوبة.