أنس جابر تحقق إنجاز تاريخي في رولان جاروس

حققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر إنجاز تاريخي أمس الأثنين 5 يونيو 2023، حيث فازت في ثمن النهائي ببطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس.

فازت البطلة التونسية  على الأميركية بيرناردا بيرا، المصنفة 36 عالمياً، بمجموعتين من دون رد بواقع (6-3 /6-1)، وأصبحت النجمة التونسية أول لاعبة أفريقية وعربية تحقق التأهل للدور ربع النهائي في جميع بطولات التنس الكبرى (غراند سلام)، بعدما نجحت في تحقيق هذا الإنجاز خلال دورات أستراليا وويمبلدون وأميركا من قبل، وهي المرة الخامسة التي تصل فيها أنس الى ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى.

تعتبر هذه المشاركة هي الأفضل لأنس جابر طوال مسيرتها في بطولة رولان غاروس، إذ لم تحقق من قبل التأهل لربع النهائي، علماً أنها غادرت المسابقة في العام الماضي منذ الدور الأول، وتسعى أنس إلى الفوز باللقب وإعادة سيناريو الفوز بهذه البطولة في فئة الشباب عام 2011.

 

ربحت أنس حتى الآن 420 نقطة، وهو ما سيدعم فرصها في التقدم في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، فإذا نجحت جابر في التتويج باللقب فسيصبح في رصيدها 5531 نقطة، حينها ستصل النجمة التونسية إلى المركز الثالث عالمياً، بما أن النجمات اللاتي يسبقنها في الترتيب، ريباكينا وغارسيا وبيغولا، غادرن البطولة.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.