لاعبة الغولف إيناس لقلالش تحقق إنجاز عربي وإفريقي جديد

حققت لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش، إنجاز جديد يضاف إلى سجل بطولاتها، حيث تألقت لقلالش في دور غولف السيدات المحترفات “LPGA Tour” .

أصبحت اللاعبة المغربية أول عربية وإفريقية تصل إلى الجولتين الأخيرتين من المسابقة، والتي أقيمت في جزيرة هاواي في الفترة بين 12 إلى 15 أبريل 2023.
 
وتقدمت إيناس لقلالش في ترتيبها العالمي بين لاعبات الغولف بعد هذا الإنجاز حيث احتلت المرتبة الـ 62 عالمياً.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف، فإنه على الرغم من بعض التقلبات والمنعطفات، تمكنت ابنة مدينة الدار البيضاء من ضمان التأهل للجولتين الأخيرتين من البطولة بنتيجة إجمالية +3 (74، 72، 71، 74).

وبعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة لاكوست للسيدات العام الم في الجولة الأوروبية للسيدات (LET)  حيث حصلت على بطاقتها لجولة  LPGA وهذا العام 2023 تواصل إيناس لقلالش تميزها في نخبة الجولف العالمي للسيدات لتلبي تطلعات الجمهور المغربي وFRMG.

 

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.