رمضان البركة والتعبد وأشياء أخرى

السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».

يطغى الجانب الاحتفالي على عادات المغاربة في شهر رمضان، الكلام لرشيد أبو سلمى مصور روبرتاجات، والذي شدد على ان هذا الجانب الذي يتم تعظيمه بأشكال مختلفة منها ما هو تعبدي أو اجتماعي أو حتى اقتصادي، ويستشهد بلازمة «رمضان كيجي ببراكتو» التي تدفع بالتدبير إلى التراجع وراء، وهو دليل على أن الناس تجد في رمضان متعة بطقوسه وأجوائه المختلفة. هذا يفسر الاقبال على الزيارات العائلية أو المساجد. الشهر في تقدير الجميع مختلف ويجب أن يتم التعامل معه بشكل مختلف». يقول رشيد الذي ذهب للتأكيد أن الاحتفاء بالطقوس على مستوى العلاقات الاجتماعية، يجب أن يوازيه الاهتمام بالحكمة العميقة لهذا الشهر، واستحضارها يعني اختفاء مظاهر التقابل أو السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».

تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.
يحتفي مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة بدورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل. أول ربع قرن من التفرد والذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز وموسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان.
تتواصل نجاحات منال بنشليخة وتفوقها في مجال الفن والموضة، حيث تثبت مرة بعد مرة قدرتها على الابتكار والتألق. ويتطلع الجمهور بشغف للمزيد من الإنجازات الرائعة القادمة من هذه النجمة الموهوبة.