المغناطيس والصوت والبطاريات: اختيار الألعاب الآمنة للأطفال

في موسم العطلات هذا، بينما يستعد الآباء والأصدقاء والعائلة لشراء ألعاب للأطفال المدرجين في قوائمهم، أو التبرع بها للمحتاجين، إليك بعض الاقتراحات للأشياء التي لا ينبغي عليك شراؤها - وتلك التي يجب عليك شراؤها.

ليس من الضروري أن تكون كل الهدايا مشتريات بالطبع. فرص اللعب تجلب الفرح وتشحذ المهارات التي يستفيد منها الأطفال والمراهقون يوميًا. وبالنسبة للرضع والأطفال الصغار، تعمل الألعاب سريعة الاستجابة على بناء الروابط وتشجيع النمو الصحي.

عشر نصائح لاختيار الألعاب الآمنة

فيما يلي 10 نصائح لاختيار الألعاب الآمنة – واستخدام الألعاب بأمان.

  • اختر الألعاب المناسبة لعمرك. اقرأ ملصقات السلامة! إذا كان عمر الطفل أقل من 3 سنوات، فكن حذرًا بشكل خاص من أي شيء يحتوي على أجزاء صغيرة، أو أجزاء صغيرة متصلة به قد تنفجر. تعتبر البالونات أيضًا أمرًا محظورًا لهذه الفئة العمرية.
  • احذر من المغناطيس الموجود في الألعاب. تحذر لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية من المخاطر الجسيمة المرتبطة بالألعاب التي تحتوي على مغناطيسات صغيرة فائقة القوة ، مثل الكرات المغناطيسية الصغيرة ومجموعات البناء المغناطيسية. هذا رفض كبير ومهم لأي طفل قد يضع اللعبة في فمه. بالإضافة إلى ذلك، قد يتعرض الأشقاء الصغار أو حتى الأطفال الأكبر سنًا والمراهقين للخطر. هذه المغناطيسات الصغيرة أقوى عدة مرات من المغناطيسات التقليدية. إذا تم ابتلاعها، يمكن أن يتصل اثنان أو أكثر عبر جدران الأمعاء، مما يؤدي إلى الانسداد والثقوب.
  • الألعاب “القديمة” ليست دائمًا فكرة جيدة. في حين أن معظم الألعاب القديمة والمستعملة من المحتمل أن تكون جيدة، إلا أنها لم تعد تحمل ملصقات السلامة الخاصة بها بعد الآن. أنت لا تعرف ما إذا كان من الممكن أن يتم استدعاؤها أو تم كسرها بطريقة قد تجعلها أقل أمانًا. كن حذرًا بشكل خاص بشأن أي شيء تم تصنيعه قبل عام 2008، لأنه في ذلك الوقت تم إقرار تشريع سلامة الألعاب.
  • الألعاب التي تتحرك. تأكد من أن طفلك يستطيع – ويفعل – استخدام الألعاب مثل الدراجات البخارية وألواح التزلج والدراجات بأمان. قم بإقران هذه الهدايا بمعدات الحماية المناسبة مثل الخوذات أيضًا.
  • ألعاب صاخبة. يمكن للضوضاء العالية أن تلحق الضرر بالسمع. نظرًا لمقدار الضوضاء التي نتعرض لها في نهاية المطاف على مدار حياتنا، والاستخدام الواسع النطاق لسماعات الأذن، فأنت لا تريد حقًا أن تبدأ مبكرًا بضوضاء إضافية. يمكنك دائمًا إيقاف الصوت، ولكن ربما يكون من الأفضل عدم شراء اللعبة.
  • الوحل. من الواضح أن بعض العلامات التجارية تحتوي على مستويات عالية من البورون السام! اصنعه بنفسك بدلاً من ذلك (هناك الكثير من الوصفات السهلة للسلايم الخالي من البوراكس)، أو تجنب استخدامه تمامًا.
  •  الألعاب المصممة للبالغين. إذا كانت عبارة “مصممة للبالغين”، فاحذر. وهذا يعني أن الشركة المصنعة لا يتعين عليها تلبية معايير سلامة الألعاب للأطفال.
  • ألعاب “الفقس”. عندما تفقس فإنها تولد قطعًا صغيرة يمكن أن تصبح – كما خمنت – مخاطر الاختناق.
  • الألعاب والأجهزة الذكية. قد يقومون بجمع البيانات التي لا ترغب في مشاركتها، ويمكن اختراقها. 
  • ماكياج. يمكن أن تحتوي بعض العلامات التجارية على مواد كيميائية سامة. أنا شخصياً أعتقد أنه لا ينبغي للأطفال الصغار وضع المكياج على أي حال.

العودة إلى الأساسيات الألعاب المفضلة للاختيار

عندما يتعلق الأمر بألعاب الأطفال، فإن العودة إلى الأساسيات هي الأفضل: الألعاب البسيطة التي تشجع اللعب التظاهري والإبداع والمهارات الحركية الدقيقة والمهارات اللغوية والحركة. فكر في أشياء مثل الدمى، والدمى، والأزياء، ومجموعات القطارات، والمكعبات ومجموعات البناء الأخرى، والكرات، وحبال القفز، والدراجات، والكتب – وبالطبع جميع أنواع اللوازم الفنية. هذه هي أنواع الألعاب التي توفر النوع الأكثر استدامة من المرح، تلك التي تتطلب الخيال والتفاعل، وتحفز الأطفال على الحركة، وتساعد الأطفال في تطورهم.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.