توضيب غرفة الطفل لموسم دراسي جديد

يعتبر توضيب غرفة الطفل أمرا مهما، لإعداده للتحول من العطلة الصيفية إلى بيئة تعليمية منظمة وملهمة، تعكس شخصيته وتلبي احتياجاته، وتعزز تركيزه وإبداعه. لمساعدتكم في هذه الخطوة، قدمت لنا مهندسة الديكور صوفيا الجامعي بعض النصائح والأفكار لتوضيب غرفة طفلك بأسلوب عملي ومميز.

قد يكون توضيب غرفة طفلك فرصة للتواصل والتفاعل بينك وبينه، لدى استمتعي بعملية ترتيبها واستخدميها كفرصة لتعزيز روابط العائلة، وتشجيع الاستقلالية والمسؤولية لديه، بإشراكه في عملية توضيبها. استمعي إلى اهتماماته واستفساراته حول كيفية ترتيب أغراضه وتزيين مساحته الخاصة، فقد يكون لديه أفكار وإبداعات فريدة يرغب في تنفيذها في غرفته. لتحقيق ذلك، نقدم إليك هذا الدليل العملي لتقريب وجهات النظر بينك وبين طفلك في توضيب غرفته بطريقة مميزة استعدادا للموسم الدراسي.

صوفيا الجامعي
مهندسة الديكور

تخطيط المساحة

قبل البدء في ترتيب غرفة الطفل، ينصح بتخطيط المساحة بشكل جيد، من خلال تحديد مناطق مختلفة في الغرفة مثل منطقة النوم، ومنطقة الدراسة، ومنطقة اللعب. حاولي توزيع العناصر والأثاث بشكل مناسب لتحقيق تدفق سلس يتيح سهولة الوصول إلى كل منطقة.

اختيار نمط الديكور 

 قبل اقتناء قطع الأثاث الضرورية لغرفة طفلك عليك اختيار نمط الديكور الذي تودين اتباعه في التصميم الداخلي للغرفة. بعد ذلك ننتقل تلقائيا لمرحلة تحديد لون طلاء الغرفة الذي يؤثر بكل تأكيد على الكثير من الأكسسوارات، كالمفروشات والمنسوجات وكذلك الديكورات.

ألوان الجدران 

 هناك من يفضل اختيار لون الغرفة بناءا على جنس الطفل، وهناك من لا يهتم بذلك ويختار ألوان محايدة تناسب الجنسين. بالنسبة للبنات يفضلن الألوان الجريئة الصارخة مثل التركواز والأصفر الزاهي، أو الأخضر الفاتح والأبيض. فيما يلجأ المراهقين الذكور إلى الألوان المحايدة بشكل أكبر كالرمادي والأزرق الداكن، والبني والبيج.

تنظيم المستلزمات المدرسية 

 ينصح بإنشاء منطقة خاصة للمستلزمات المدرسية، مع اختيار صناديق تخزين ملونة ومميزة لتنظيم المواد وجعلها سهلة الوصول للطفل. يمكنك أيضا تزيين الجدران بإطارات حائط للملاحظات أو الرسومات التي يمكن استخدامها في الدراسة والتذكير بالمواعيد والواجبات المدرسية. مع ضرورة اختيار مكتب مناسب للدراسة، وكرسي مريح يدعم الجلوس الصحي. 

فضاء النوم 

اختاري سريرا مناسبا ومريحا يتناسب مع عمر واحتياجات طفلك، واستخدمي ألوانا هادئة ومريحة للأثاث والديكور توفر فضاءا مناسبا للراحة والنوم. وللحفاظ على النظام والترتيب لا تنسي أن توفري له خزانة ملائمة للملابس والألعاب.

الإضاءة المناسبة

 التأكد من توفير إضاءة جيدة في غرفة الطفل. قومي بتثبيت مصابيح سقفية مركزية لتوفير إضاءة عامة، واستخدمي أباجور فوق المكتب تعكس إضاءة مركزة ومناسبة للقراءة والدراسة.

لمسات شخصية وإبداعية 

 اتركي الخيار لطفلك للمشاركة في تصميم وتزيين غرفته. اسمحي له بتعليق بوسترات المشاهيرالمفضلة لديه، أو رسوماته على الجدران. قومي بوضع ألعابه المفضلة في أماكن سهلة الوصول. كما يمكنك استخدام الوسائد الملونة والسجاد والستائر لإضفاء لمسات شخصية وإبداعية على الديكور.

لا تنسي أن غرفة الطفل هي عالمه الخاص، لدى يجب أن تكون منطقة محفزة ومريحة له، تتوفر على مساحة للعب والاستكشاف والإبداع. لذلك أنصح الأمهات بتوفير ركن للقراءة في قلب الغرفة بكرسي مريح ومكتبة صغيرة تحتوي على قصص وكتب مثيرة للاهتمام، ويمكنك أيضا تخصيص مساحة للأنشطة الإبداعية مثل الرسم والحرف اليدوية. باتباعك هذه النصائح، ستكون غرفة طفلك جاهزة لاستقبال الموسم الدراسي الجديد بأناقة وتنظيم. اجعليها مساحة محفزة وملهمة حيث يتمتع طفلك بالراحة والاستعداد لمغامرات التعلم المستقبلية.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.