مزايا علاجية لشاي البابونج

يأتي شاي البابونج في مقدمة المشروبات المهدئة للأعصاب والمعالجة للعديد من المشاكل الصحية.
هذه الزهرة البيضاء تحفل بالعديد من المزايا العلاجية التي تجعلها أحد أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات، والغنية بمضادات الأكسدة.
 
ينظم نسبة السكر في الدم

أظهرت الدراسات أن تناول شاي البابونج بعد الوجبات يمكن أن يقلل من مستوى الغليكوز في الدم. للوصول إلى هذا الاستنتاج، تناول مشاركون في دراسة بالولايات المتحدة الأمريكية البابونج   كل يوم ولمدة ثمانية أسابيع، وكانت النتيجة انخفاظ كمية الغليكوز في الدم بنسبة 11٪ والأنسولين بنسبة 32٪، وتم تفسير هذه النتيجة من خلال ثلاثة عناصر: البابونج يقلل من معدل تحول الكربوهيدرات إلى الغليكوز، كما أنه يقلل من كمية الغليكوز التي تمتصها الأمعاء، وغني بمضادات الأكسدة التي تخفف من الالتهابات التي تسببها بعض الأطعمة.يساعد على الهضم

يعمل شاي البابونج على التخلص من الانتفاخ وتهدئة آلام المعدة عند تناوله بعد الوجبات. كيف ذلك؟ هذه العملية تتم عن طريق محاربة البكتيريا المسؤولة عن اضطرابات الجهاز الهضمي دون الإخلال بالنبيت الجرثومي المعوي. بالإضافة إلى أن مشروب البابونج يحتوي أيضا على مركبات الفلافونويد التي لها تأثير مضاد للالتهابات.يخفف الضغظ النفسي

القلق واضطرابات النوم والتوتر .. كلها ظواهر مرتبطة ببعضها البعض. مرة أخرى، يمكن أن يساعد البابونج في التخلص من هذه المشاكل. في سنة 2019، أجرى باحثون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة عن تأثيرات البابونج على القلق. اعتمدت الدراسة على تناول عدد من الأشخاص يعانون من القلق للبابونج بمعدل 1.5 غرام يوميا، وكانت النتائج واضحة، حيث انخفضت مستويات الكورتيزول في اللعاب بشكل ملحوظ وانخفضت أعراض القلق لدى جميع المشاركين. كما أن البابونج يساعد في الحصول على نوم أفضل أثناء الليل بفضل مادة الأبيغينين، إحدى مضادات الأكسدة التي لها تأثير مهدئ على مستقبل محدد بالدماغ.يقي من هشاشة العظام ويخفف آلام الدورة الشهرية

يساعد مستخلص البابونج على تحفيز نشاط الخلايا التي تبني العظام. وبالتالي، يمكن لشاي الكاموميل أن يساعد في زيادة كثافة العظام وكذا التقليل من الآثار الضارة لهشاشة العظام.
كما أن طبيعته المضادة للالتهابات تخفف من أعراض الدورة الشهرية مثل الانتفاخ والتشنج والتوتر والتعرق وعدم القدرة على النوم وتقلب المزاج.
 
كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.