فيرمونت تازغوت واجهة تستحق التجربة

خلال سنة 2021، كان لخليج تاغازوت حظ احتضان، ولأول مرة بالمنطقة، العلامة التجارية المميزة «فيرمونت».

في البدء، كانت تاغازوت وجهة خصبة للهيبيز من دول العالم، كانوا يقصدونها في «كارافانات» لأنها حضن ملهم فنيا روحيا وإبداعا، كانوا يسمونها «تارازوت» أو هكذا ينطقونها لصعوبة نطق الغين بلغة موليير لدى المتكلمين بها. قرية عرفت بقرية الصيادين لأن اقتصاد الساكنة كان يعتمد على صيد السمك والمتاجرة فيه. لها مؤهلات طبيعية نادرا ما تجتمع في مكان واحد : شاطئ هادئ، غابة غنية بشجر الأركان، وجبال الأطلس تحيط بالقرية كحصن يحميها. ك  لم تغير معالم البيئة للأسوأ، بل استثمرتها إيجابا لخلق فضاء يحصن الثروة الطبيعية. هكذا ولد متحف تارگانت، والإسم أمازيغي يطلق على شجرة الأركان.

«ترگانت» متحف الثروة
في قلب محطة تاغازوت باي، يوجد متحف «تارگانت» الذي يضم تحت سقفه مجموعة من التعاونيات التي تنتج وتصدر منتوجات زيت أركان ومشتقاته. التركيز على التنمية المستدامة جعل استراتيجية الاشتغال على المكان تضع الإنسان في صلب العمران، هكذا صار لنساء الأركان متحفا وبرامج عمل طور من مدخولهن ووسع زبنائهن.
الفندق الضخم، الذي يشكل عنوانا للاسترخاء والترفيه والرفاهية وتنظيم المناسبات الكبرى خاصة كانت أو عامة، وعنوانا أيضا للذاكرة الأمازيغية، الأخيرة تحيل رموزها على هذا المكون الثقافي واللغوي لبلدنا، ولثرائه الذي يذكرنا بتجارب الرحل في الحياة. فعلى مساحة 18 هكتارا توجد حياة أخرى يعرضها «فيرمونت» بكثير من الإثارة الظاهرة على واجهته، حدائق دائمة الخضرة، أشجار الزيتون والبرتقال، مركز اللياقة البدني «فيرمونت فيت» ببرنامجه الصحي المتنوع، مركز السبا، نادي الشباب ونادي الأطفال، إمكانات وخدمات من بين أخرى متعددة ومتنوعة على واجهة المحيط الأطلسي تعطي للسياحة معاني أكبر من مجرد خدمة تجارية، بل خدمة لتعزيز جودة الحياة في اختيارات الزبناء، وتقديم آخر عروض الرفاهية المطلقة دون مؤثرات وضجيج المدن. لذلك يناسبه وصف قطعة من القلب.

الغرف، فخامة الإطلالة والتصميم
مؤهلات فندق فيرمونت من الغرف والأجنحة متنوعة، إذ يتوفر على مجموعة واسعة من الغرف والأجنحة والفيرمونت الذهبي وأربع فيلات لإقامة الضيوف. ومجموع الغرف في الفندق عدديا تصل إلى 146 غرفة وجناح وفيلل تطل على المحيط الأطلسي بسحر استثنائي يجعل من صوت البحر إيقاعا موسيقيا يستحوذ على الجو العام. التصميم الكلاسيكي و العصري يتوحدان في تشكيل غرف وفلل الفندق بتجانس كبير يعطيك إحساس التواجد بين عصرين، والنتيجة راحة واسترخاء واستمتاع، إذ ماء المحيط والمسابح جزء من الديكور وأنت مستلقية على السرير أو الأريكة أو في الشرفة.

المطاعم، تنوع وغنى
المطاعم جزء مهم وأساسي من عرض خدمة بمواصفات التنوع والإبهار، ذلك ما يجتمع في مطابخ فيرمونت كواحدة من المفكر فيها بدقة متناهية. هكذا تستجيب المطاعم الثلاث لرغبات الذواقة ومحبي التنوع والاختلاف المدعوم بتقديم أنيق. فإذا كنت عاشقا للأكل الياباني بتنوعه، ستجد في مطعم «مورموتور تاغازوت» ما يلبي شهيتك من وجبات بنكهة التقاليد اليابانية وتقنيات الطبخ الغربية.
أما مطعم The Beef And Reef سيفتح شهيتك للمنتجات المحلية الطازجة مع لمسة متوسطية خفيفة مستوحاة من أرض بحر، فيما The Commons يحتفي بالمأكولات الأصيلة مع لمسات بدوية من الساعة السابعة صباحا إلى الحادية عشر ليلا.
ولجلسات الشاي يقدم لك فيرمونت «أريز» Iris المكان المخصص لشرب أنواع الشاي النادرة، وأكل المعجنات المصنوعة منزليا.

للاسترخاء، فيرمونت سبا
منتجع صحي وسبا بأحدث الطرق والتجهيزات، يقدم خدمات استعادة الحيوية، يضم المنتجع ثماني غرف علاج فردية، غرفتي علاج للأزواج، حمامين منفردين، حمام تقليدي للأزواج،صالة يوغا، فضاءات للعلاج في الهواء الطلق.

هواياتك في قلب فيرمونت
وأنت بقلب الفندق لا مجال لتأجيل ممارسة هواياتك، فيرمونت يوضع رهن ميولاتك نادي الشباب ونادي الأطفال، وملعب كرة السلة والقدم، وفضاء مسرحي لممارسة أنشطتك براحة ومرونة واستمتاع.

المناسبات والاحتفالات
مكان المناسبات العامة المرتبطة بعمل أوخاصة هو مكان مهم في مساحة فيرمونت. مركز المؤتمرات قد يعنيك وأنت تفكرين في عنوان ما، الجميل هو أن أسماء القاعات بالأمازيغية : تامانارت، تازيري، تيتريت.. وكلها لها دلالة أمازيغيا.

السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».
المظاهر هي ما يتحكم في السلوك والمبالغة في الشراء والإفراط في الاستهلاك.
قدم عدد من مصممي الأزياء والمنتجات المغربية قطع أصيلة وأصلية من منتجاتهم في فضاء كاليري H، بمدينة الدار البيضاء، كاميرا نساء من المغرب رافقت المعرض لتنقل لكم الصورة.