النسخة الثانية من المعرض الدولي للأركَان بأكَادير في هذا الموعد

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، المعرض الدولي للأركان يعود بنسخته الثانية بأكادير من 17 إلى 21 ماي 2023 تحت شعار "التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية و استدامة النظام البيئي للأركان."

ينظم المؤتمر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركانANDZOA، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع المعهد الوطني للبحث الزراعي  INRA  ووكالة التعاون الدولي الألماني  GIZ.

يهدف هذا المؤتمر الذي ينظم كل سنتين، بالتوازي مع النسخة الأولى من المعرض الدولي للأركان، إلى تبادل المعرفة العلمية والتقنية بين الباحثين على الصعيدين الوطني والدولي ومدبري المجال الغابوي والفاعلين الاقتصاديين ومؤسسات التنمية. هي فرصة للتواصل والاستفادة من نتائج وإنجازات البحث العلمي على شجرة الأركان ومناطق الأركان ولتقييم المبادرات والمناهج الحالية لتقييم وتثمين محميات الرأسمال الطبيعي والمحيط الحيوي للأركان.

بعد تنظيمها مباشرة بعد التقييم العشري الثاني من تقييم وتثمين محميات الرأسمال الطبيعي والمحيط الحيوي للأركان، من المتوقع أن تقترح هذه الدورة الخامسة توجهات جديدة، لا سيما من حيث القيمة وتثمين الرأسمال الطبيعي والمحيط الحيوي للأركان من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا النظام البيئي.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.