هشام بنسليمان: إلهامي في التصميم ينبع من المرأة

حوار مع مصمم الأزياء العالمي هشام بنسليمان المختص في تصميم الأزياء الفاخرة للعديد من مشاهير العالم، يقربكم من حياته الخاصة والإبداعية.

ما مفهومك للأناقة وأهميتها في حياتك اليومية؟

الأناقة تعني أسلوبا للعيش وطريقة حياة، وهي مهمة جدا بالنسبة لي، فمنذ الصغر حرصت على ارتداء ملابس وأقمشة مريحة وفي ذات الوقت تعبر على ذوقي وحالتي المزاجية «المود»، وأنا أكن للأناقة والأزياء احتراما وإعجابا شديدين، وذلك ما ينعكس على تصميماتي وأزيائي التي تمثلني بشكل كبير. 

ماهي لمستك التجميلية التي لا تتخلى عنها؟

اللمسة التجميلية التي لا أتخلى عنها هي مجوهرات وأكسسوارات براند «swarovski»، أستعمل كريستال سواغوفسكي كثيرا في تصميماتي، ذلك أنني من المصممين القلة الذين يشتغلون بشكل رسمي مع هذه الشركة، وستجدين كل ما يتعلق بها في العديد من أزيائي سواء الرجالية أو نسائية.

هل أنت من متتبعي الموضة وعالم الأزياء؟

أكيد أتتبع آخر صيحات الموضة وعالم الأزياء، وأحب الاطلاع على عروض الأزياء وأسابيع الموضة وعلى أعمال المصممين في كل موسم، لكن هذا لا يعني أني أتتبع هذه الصيحات في تصميماتي، فقط أركز على الألوان وأحضر تشكيلات مستوحاة من فترات مختلفة من حياتي أو شيء آخر.

 هل تحضر اللمسة الأنثوية في اختياراتك؟

طبعا، هذا شيء لا نقاش فيه، فإلهامي في تصميم الأزياء منذ أول يوم في المجال، ينبع من المرأة وأنوثتها وهو ما يعطيني العديد من الأفكار والتخيلات والإبداع لتحضير تشكيلات متميزة وحاضرة بقوة، فتصميم فستان من أجل امرأة هو أمر رائع وأكثر جمالية من تصميم قطعة للرجل.

كم مرة تذهب للحلاق في الشهر؟

أزور صالون الحلاقة تقريبا مرتين شهريا، لتشذيب لحيتي وأطراف شعري والعناية الكاملة بكل ما هو خاص بالرجال، فأنا أحب الاهتمام بمظهري الخارجي لأنه يمثل شخصيتي.

ما هو لونك المفضل وكيف يحضر في اختياراتك؟

الأزرق الملكي.. لا أستطيع التعبيرعن مدى حبي لهذا اللون بالضبط، وكثيرا ما أحاول الاشتغال به في تصميماتي وتشكيلاتي، لكن غالبا ما أستعمل ألوان الطبيعة كالبيج والكريمي والأسود والذهبي عدا عن الألوان المبهجة أو المشعة.

 هل أنت من عشاق التسوق وكيف تتعامل مع شراء الملابس؟

أنا من أكبر محبي التسوق، أقوم بشراء الملابس اليومية من مصممين آخرين وأرتاح لهذه الطريقة كثيرا، حيث أجرب التصميمات وأرتديها وأعيش في حالة من الاكتشاف والغوص في أفكار المصممين المميزة، حتى في بعض الحالات أشتري أشياء لا علاقة لها بطريقة لباسي واستايلي المعهود، بغية الاشادة بأعمالهم وحضور عروض أزيائهم المختلفة، وتشجيعهم أكثر فأكثر. 

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.