زوجي يريد تجربة جنسية شاذة ..ما الحل ؟؟

تساءلت قارئة لمجلة نساء من المغرب حول تجربة جنسية يريد زوجها أن يخوضها وقالت

للخبير عبد الكريم بلحاج أستاذ علم النفس الاجتماعي-مدير المدرسة العليا لعلم النفس
لم أبلغ الثلاثينات وتزوجت مؤخرا، ومع بداية تجربتي الجنسية صرت أعاني من متطلبات زوجي في طريقة الجماع، إذ أنه في كل مرة يحاول جري لممارسة الجنس بطريقة لا أجدها طبيعية، من الدبر خاصة، ويبدو غير مبال بإرادتي ورغباتي، مما جعلني أشمئز من العلاقة الجنسية، فهل يعتبر ذلك شذوذا، وهل يتطلب الأمر علاجا ؟
 وجاءت إجابته عليها كالتالي …

العملية الجنسية هي عبارة عن تجربة عاطفية ونفسية وجسدية مشتركة، باعتبار خاصية التبادل في هذه العملية والتي قد تتقاسمانها بالتجاذب والانسجام، وليس هناك حقوق ورغبات لطرف على حساب الطرف الثاني، حتى لا تتحول العملية الى ما يشبه الاغتصاب أو انتهاك الاحتياجات الذاتية.فتحقيق النشوة والاشباع هو مطلب كل طرف، كذلك لن يتحقق التطور والخصوصية بطلبات غير متوافق حولها ودون اعتبار ارادتك ورغبتك، كما أن الاستجابة ارضاء أو خضوعا، ستقوض العلاقة والممارسة القائمة عليها، كما ستحد من الطلاقة التي تتطلبها الممارسة الجنسية، ومن حقك الرفض مادام ذلك يعبر عن شهوانية نرجسية من طرف زوجك، وعن نزوعه الى جعل العملية الجنسية تتخذ طابعا شاذا. لكن ليس من مصلحتكما أن تجعلا من الموضوع حلقة صراع ينحو الى التصعيد، لأن ذلك يهدد الرابطة الزوجية.من الأفضل مناقشة الموضوع بصراحة دون خجل أو إحراج، فلربما يكون هناك غياب في التقدير والفهم للمواقف بينكما وأنتما شابين حديثي العهد بالارتباط وممارسة الحياة بشكل مشترك، حتى أن تجربتكما الجنسية لم تنضج بعد.اذا لم تتطور الأمور ايجابا بعد ذلك، هناك خيار استشارة أخصائي في الحياة الجنسية للمساعدة على تصحيح تفاعلكما الجنسي على مستوى التجاوب والممارسة، وعلى استرجاع الثقة بينكما.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.