الخوف من الامتحانات

يعاني الكثير من الطلاب من الخوف المفرط قبل الامتحانات، والذي قد ينعكس بشكل سلبي على تركيزه ونتائجه، يقدم الخبراء التربويين مجموعة من النصائح لتجاوز خوف ما قبل الامتحانات:

الثقة بالنفس:

يجب أن يتمتع الطالب بثقة في نفسه وإمكانياته، وأن يتعامل مع مسألة الامتحانات ببساطة، بحيث لا تتوقف حياته على نتيجة امتحان، فيجب أن يتمتع الطالب بثقة في النفس تؤهله لخوض الامتحان دون توتر مفرط.

إعطاء المواد الدراسية الوقت الكافي:

يخطئ بعض الطلاب في ديناميكية الاستذكار، فلا يمنحوا عملية المراجعة الوقت الكافي، مما يضعهم في مأزق الوقت، وضغط الساعات الأخيرة، وهذا يؤثر بالطبع على عملية التحصيل والتفريغ في الامتحان، لذلك ينصح الخبراء بإعطاء عملية الاستذكار الفترة الكافية، وللمراجعة الساعات اللازمة.

تجنب النقاش مع الزملاء قبل الامتحان:

يتأثر بعض الطلاب بعملية النقاش التي قد تحدث قبل الامتحان، والتي ينصح الخبراء بتجنبها تماما، حيث تتسبب في تشتت الانتباه وتداخل المعلومات.

امنح نفسك وقت كافي للاسترخاء:

المبالغة في المطالعة لساعات طويلة، من السلوكيات الخاطئة التي يتسبب بها التوتر في الفترة الخاصة بالامتحانات، ولذلك يجب على الطلاب منح أنفسهم وقت كافي للراحة والاسترخاء، وعدم الضغط المبالغ فيه بالجلوس لساعات طويلة للاستذكار.

النوم الكافي:

يعد الحصول على قسط كافي ومتوازن من النوم أحد أهم عوامل التركيز في الامتحانات، والحصول على إجابات صحيحة.

 

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.