“بغاتها الوقت ” حملة وطنية لتحقيق العدالة الجندرية بالمغرب

بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة، أطلقت مجموعة من أجل تشريعات تضمن المساواة، موازاةً مع تقرير التحليل الجندري كأداة للترافع، حملة وطنية تحمل شعار “بغاتها الوقت” من أجل تحقيق العدالة الجندرية والمساواة في المغرب، شاركت فيها سبع فنانات مغربيات معروفات.

وكشف بلاغ صادر عن المجموعة المنظمة للحملة أن هذه الأخيرة تهدف إلى توعية المواطنين وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي، والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في الخطاب الملكي الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022؛ إضافة إلى أن هذه الحملة تأتي لكي تساهم في وضع تشريعات تضمن المساواة وتساير قوانين هذا التطور الذي يشهده المغرب.

البلاغ ذاته أوضح أن هذه الحملة، التي أعدتها وأنتجتها المخرجة صونيا تراب، تتميز بوضع شخصيات نسائية مشهورة ومحبوبة في الواجهة من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في بلدنا، عبر كبسولات تضم شهادات مؤثرة عن أوضاع النساء، بالإضافة إلى أغنية بأسلوب الراب من كلمات وأداء المؤثرة الشابة فريزي.

وشارك في حملة “بغاتها الوقت” كل من الممثلات سامية أقريو ونورة الصقلي ولبنى الجوهري وبشرى أهريش وفاطمة الزهراء قنبوع والسعدية لاديب وفاطمة الزهراء الجوهري، وصانعة المحتوى صوفيا بلكامل. وقد أخذت هذه النجمات الكلمة نيابة عن الضحايا من أجل المطالبة بالإصلاحات اللازمة، حيث ينتفضن لتغيير القوانين باسم كل من أمينة وخديجة ومريم وليلى وهناء وباسم العدد الهائل من الضحايا الأخريات اللواتي يعانين من قوانين مجحفة وظالمة.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.