مريم بلخياط تشارك في مهرجان فن القفطان في تغازوت

أعلنت مصممة القفاطين المغربية مريم بلخياط عن مشاركتها في مهرجان فن القفطان( art du caftan festival).

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par MERIEM BELKHAYAT مريم بلخياط (@meriembelkhayatofficial)

ينطلق المهرجان في نسخته الثامنة بمنطقة تغازوت بجهة سوس ماسة، وذلك يوم 8 يونيو 2023، وقالت إدارة المهرجان:”اعتبارا للمجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان “فن القفطان المغربي”، والمنطلقة من شعار (القفطان نواة، أصالة وأناقة)، تواصل النسخة الثامنة 2023 والتي تستضيفها منطقة تغازوت بجهة سوس ماسة السير على نفس المنوال، مع الحرص على تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسبات المهرجان وأهدافه. وانطلاقا من ذلك، فإن هذه الدورة ستسافر بالجميع عبر عبق تاريخ القفطان المغربي، وما حققه من إنجازات، جعلته يحافظ على أصالته مع إدخال عليه جمالية أكثر بعصرنته ليكون لباس كل الأجيال”.

وأعلنت إدارة المهرجان عن استضافة بلخياط قائلة:” دائما في إطار المفاجآت الجميلة ,سيكون لنا لقاء مع ألمع الأسماء في الساحة الموضة والتي تعتبر رائدة من رواده ،المصممة المبدعة مريم بلخياط ضيفة مهرجان الفن القفطان 2023 ستأخذنا من خلال تصاميمها الى اكتشاف ثقافات اخرى حيث استلهمت منها بعض التفاصيل التي ستضيف رونقا على القفطان”.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.